15-أغسطس-2021

(قوى الحرية والتغيير)

كشف عضو بالمجلس المركزي لتحالف الحرية والتغيير معتز صالح، عن إرسال التحالف بخطابات لتنسيقيات الحرية والتغيير بالولايات، لإجراء تقييم لحكام الولايات، مشيرًا إلى أن بعضها رد من خلال كتابة تقييم ودفع مرشحين.

عضو بالمجلس المركزي يرجح إنهاء تكليف جميع الولاة

ورجح صالح في تصريح لـ"الترا سودان"، إنهاء تكليف جميع حكام الولايات عدا الولاة الثلاثة الذين تم تعيينهم مؤخرًا، على أن يتم ترشيح الحكام الذين كان أداءهم جيدًا من جديد، كما حدث في قوائم الوزراء.

اقرأ/ي أيضًا: القوات المسلحة: سنعمل على تنمية منطقة الفشقة المُستردة من إثيوبيا

وأصدر رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، في منتصف حزيران/يونيو الماضي، قرارًا بتعيين ثلاثة حكام لولايات شمال وغرب دارفور والنيل الأزرق، وجاء التعيين إنفاذًا لاتفاق السلام الموقع بين الحكومة وقادة بحركات الكفاح المسلح.

وقال عضو المجلس المركزي، إن مركزي الحرية والتغيير شكل لجنة خاصة بالولاة، التي عقدت لقاءً مع رئيس الوزراء عبدالله حمدوك لمعرفة تقييمه لحكام الولايات، لافتًا إلى أن اللجنة تتواصل مع تنسيقيات الولايات لمعرفة تقييمها عن ولاتها، معلنًا عن إجراء "لجنة الولاة" لقاءً آخر مع حمدوك حول تقييم حكام الولايات.

وفي تموز/يوليو العام الماضي، أعلن رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، إنهاء تكليف حكام عسكريين على الولايات، واستبدالهم بتكليف ولاة مدنيين، عبر قائمة دفعت بها الحرية والتغيير.

اقرأ/ي أيضًا

"عرس الزين".. مهرجان لتكريم الطيب صالح في كرمكول

مبعوث السودان الخاص للسلام في جنوب السودان يلتقي برياك مشار