14-أغسطس-2021

بدأ الجيش السوداني انتشاره في مناطق تقع داخل الحدود السودانية بمنطقة الفشقة أواخر العام الماضي (إعلام مجلس السيادة)

أعلن المفتش العام للقوات المسلحة الفريق ركن عباس حسن داروتي، عزم الجيش على الاحتفال في منطقة الفشقة المستردة من إثيوبيا وتنميتها بإنشاء الطرق والجسور، مشيرًا إلى أن العيد الـ(67) للقوات المسلحة يأتي هذا العام في ظل جاهزيتها لحماية الشعب وحدود البلاد.

ونفذت قوات من الجيش استعراضات في منطقة أم درمان العسكرية اليوم السبت، وحلقت طائرات أثناء الاستعراضات الأرضية ضمن احتفالات الجيش بالعيد الـ(67).

المفتش العام للقوات المسلحة: الجيش ضلع أساسي في ثورة ديسمبر

وأعلن المفتش العام للقوات المسلحة الفريق ركن عباس حسن داروتي، أن العيد الـ(67) يتزامن مع استرداد منطقة الفشقة، وجاهزية القوات المسلحة لحماية تراب الوطن ومكتسبات ثورة ديسمبر المجيدة.

اقرأ/ي أيضًا: السودان وتسليم المطلوبين للجنائية.. ما الجديد؟

وأثنى داروتي على الاستعراضات العسكرية وأسراب الطائرات التي حلقت في سماء الخرطوم وأم درمان والخرطوم بحري، وقال إن العرض بدأ في ساحة الأنصار في أم درمان واختتم في منطقة  المهندسين.

وأكد دراوتي أن الاستعراض يؤكد قومية القوات المسلحة وجاهزيتها للدفاع عن أرض السودان وتحقيق شعار "نحو جيش قومي وطني"، لافتًا إلى أن العرض الذي نفذه الجيش حقق أغراضه.

وشكر داروتي مشاركة أهالي أم درمان في استعراض الجيش بالتشجيع والتصفيق وزغاريد النساء، مؤكدًا أن العرض العسكري شمل القوات البرية والجوية والبحرية.

وأضاف المفتش العام للقوات المسلحة: "نريد طمأنة الشعب السوداني أن القوات المسلحة جاهزة لحماية البلاد وطورت نفسها" مضيفًا أن الجيش ضلع أساسي في ثورة ديسمبر المجيدة، وحريص على تحقيق التحول الديمقراطي وصولًا إلى انتخابات حرة ونزيهة يختار الشعب من يحكمه.

اقرأ/ي أيضًا: استخدام بطاقات "فيزا" لأول مرة في السودان بعد عقود من العزلة المالية

وتوجه داروتي بالتحية إلى القوات السودانية المنتشرة في منطقة الفشقة بالحدود الشرقية كما توجه بالتحية للقوات المشاركة اقليميًا وشهداء ثورة ديسمبر.

بدأت القوات المسلحة الانتشار في الأراضي السودانية المتاخمة لإثيوبيا أواخر العام الماضي، حيث كانت تحت سيطرة مليشيات إثيوبية

وتواصل القوات المسلحة انتشارها الذي بدأته أواخر العام الماضي في الأراضي الزراعية السودانية المجاورة لإقليم تيغراي الذي مزقته الحرب في إثيوبيا، والتي كانت تسيطر عليها الميليشيات الإثيوبية لأكثر من (25) عامًا، حيث كانت مصدر احتكاكات ومناوشات طويلة الأمد بين الخرطوم وأديس أبابا.

اقرأ/ي أيضًا

وزير المالية يشكل لجنة تسييرية لإعداد بورصة الذهب والمعادن

نقابة المحامين ترفض قرارات نائب رئيس القضاء وتحذر من إجهاض العدالة