05-فبراير-2023
عضو السيادي الهادي إدريس والسفير القطري لدى السودان

عضو السيادي الهادي إدريس والسفير القطري لدى السودان محمد إبراهيم السادة

التقى عضو مجلس السيادة الانتقالي الدكتور الهادي إدريس، بمكتبه اليوم، سعادة السفير محمد إبراهيم السادة، سفير دولة قطر بالخرطوم.

ثمن عضو السيادي خلال اللقاء، مواقف قطر تجاه السودان وشعبه

وعُين السادة خلفًا للسفير القطري السابق عبدالرحمن الكبيسي في كانون الثاني/ديسمبر الماضي، سفيرًا فوق العادة مفوضًا لدولة قطر لدى السودان.

وبحسب مجلس السيادة الانتقالي، ثمن عضو السيادي خلال اللقاء، مواقف قطر تجاه السودان وشعبه، والجهود التي ظلت تبذلها "منذ رعايتها لسلام دارفور، إقامتها للعديد من المشاريع الاستثمارية والخدمية، وتقديم المساعدات الإنسانية للنازحين للعودة لقراهم، وتشييد المرافق التعليمية والصحية بدارفور" - حد قوله.

لقاء عضو مجلس السيادة الانتقالي الهادي إدريس والسفير القطري في الخرطوم
لقاء عضو مجلس السيادة الانتقالي الهادي إدريس والسفير القطري لدى السودان محمد إبراهيم السادة

يذكر أن الدوحة كانت قد رعت محادثات السلام السودانية بخصوص الأزمة في دارفور، كان آخر ما تمخضت عنه في العام 2016، وثيقة الدوحة لسلام دارفور.

من جانبه وصف السفير محمد إبراهيم السادة، العلاقات السودانية القطرية بالـ"متميزة"، لافتًا إلى أنه سيعمل على تعزيزها ودفعها والارتقاء بها وتوطيدها فى كافة المجالات، إضافة إلى "بحث إمكانية تذليل المعوقات التي تواجه الاستثمارات القطرية من خلال لقاءاته بالمسؤولين السودانيين" - وفقًا لما نقل مجلس السيادة الانتقالي.

https://t.me/ultrasudan