04-فبراير-2023
الاتحاد الأوروبي

أعلنت وكالة السودان للأنباء "سونا"، أنه سيصل البلاد الأربعاء القادم، ستة من المبعوثين الدوليين، وذلك في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وأشارت الوكالة الرسمية للأنباء، إلى أن الوفد يضم مبعوثي فرنسا، النرويج، أمريكا، بريطانيا، وألمانيا ومبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي.

وكالة السودان للأنباء: وفد المبعوثين سيلتقي بالمكونات المدنية والسياسية لتقريب وجهات النظر ودفع عملية المسار السياسي لتحقيق الانتقال الديمقراطي

وقالت "سونا" إنها علمت أن وفد المبعوثين سيلتقي بالمكونات المدنية والسياسية لتقريب وجهات النظر ودفع عملية المسار السياسي لتحقيق الانتقال الديمقراطي، كما سيلتقي ببعثة الأمم المتحدة في السودان بقيادة فولكر بيرتس، ومنظمات الأمم المتحدة العاملة في السودان، والوقوف على برامج العون الإنساني التي تدعمها بلدانهم عبر الوكالات وبرامج الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، كما سيلتقي الوفد بالمسوؤلين في المجلس السيادي - وفقًا لوكالة السودان للأنباء.

وكانت الوكالة قد أعلنت أمس، عن زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إلى السودان الأربعاء المقبل، سيجري خلالها مباحثات مع نظيره السوداني علي الصادق "تتناول القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك" - حد قولها.

https://t.me/ultrasudan

الزيارات تأتي في ظل استمرار المرحلة النهائية للعملية السياسية التي تدعمها الآلية الثلاثية المشتركة المكونة من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والإيغاد، في وقت ترفض فيه مجموعات سياسية وحركات مسلحة الاتفاق الإطاري الذي تترتب عليه المرحلة النهائية للعملية السياسية.