23-ديسمبر-2022
هجوم مسلح (صورة رمزية)

صورة رمزية (Getty)

كشفت المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين عن مقتل وجرح العشرات بالإضافة إلى حرق تسع قرى من قبل "مليشيات مسلحة" صباح اليوم شرق مدينة "نيالا" في ولاية جنوب دارفور.

أدى الهجوم إلى نزوح جماعي للأهالي وفرار مئات الأسر من تلك المناطق والقرى المجاورة - بحسب هيئة محامي دارفور

وقال بيانٌ للناطق الرسمي باسم المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين آدم رجال اليوم اطلع عليه "الترا سودان" إن ما وصفتها بـ"مليشيات الجنجويد" هاجمت صباح اليوم الجمعة تسع قرى شرق مدينة "نيالا" على بُعد نحو (17) كيلومترًا من المدنية مما أسفر عن مقتل وإصابة عشرات المواطنين.

وبحسب بيان المنسقية، قتلت المليشيات ثلاثة مواطنين ونهبت بعض الممتلكات والمواشي وحرقت تسع قرى بالكامل هي: "أموري" و"كسقو" و"تقلا" و"جميزا" و"أم ترينا" و"حميدا" و"سينقو" و"قشطير" و"دوكا". وأوضح البيان أن الجناة كانوا يمتطون عربات "لاندكروزر" رباعية الدفع ودراجات نارية، فيما يرتدي المسلحون أزياء عسكرية لقوات رسمية - وفقًا للبيان.

https://t.me/ultrasudan

ومن جانبها، كشفت هيئة محامي دارفور وشركاؤها عن ارتفاع شهداء أحداث القرى حول محلية "بليل" شرقي مدنية نيالا بجنوب دارفور -"بحسب متابعات مكتب الهيئة مع العمدة خميس"- إلى (10) قتلى و(30) جريحًا بالإضافة إلى العديد من المفقودين.

وأفاد بيانٌ لهيئة محامي دارفور مساء اليوم اطلع عليه "الترا سودان" بأنّ الهجوم أدى إلى نزوح جماعي للأهالي وفرار مئات الأسر من تلك المناطق والقرى المجاورة.

أشار بيان الهيئة إلى أنّ المليشيات المهاجمة كانت ترتدى "الزي العسكري لقوات رسمية"

وأشار بيان الهيئة إلى أنّ المليشيات المهاجمة كانت ترتدى "الزي العسكري لقوات رسمية" ويمتطي عناصرها عربات ذات دفع رباعي ومزودة بجميع أنواع الأسلحة من "الدوشكا والجيم والقناص" وتسير إلى جانب تلك العربات الخيول - وفقًا لبيان هيئة محامي دارفور.