22-مايو-2022
المتحدث باسم حزب البعث عادل خلف الله

الناطق باسم حزب البعث العربي الاشتراكي عادل خلف الله

شن الناطق الرسمي باسم حزب البعث العربي الاشتراكي عادل خلف الله، هجومًا شرسًا على السلطات قائلًا إنها أشاعت جوًا من الإرهاب والقتل والإفراط في العنف فى مواجهة المواكب السلمية أمس السبت.

خلف الله: الإفراط في العنف والقتل يعتبر أكبر مؤشر لضعف سلطة الانقلاب

وقال خلف الله، في تصريح لـ"الترا سودان"، إن الهدف الأول من هذا الجو هو عدم الالتزام بالوعود التي أطلقتها للآلية الثلاثية كمطلوبات للحوار، وأضاف: "بجانب استعانة الانقلابيين بأدوات وأساليب العدو الصهيونى بعد استقوائهم به لانجاح الانقلاب فنيًا"، ومضى بالقول: "ذلك ظهر أيضًا في دور الفلول فى الأجهزة الأمنية والاستخباراتية بعد إعادة تموضعهم فيها".

واوضح الناطق باسم حزب البعث العربي الاشتراكي -وهو أحد أحزاب قوى الحرية والتغيير مجموعة المركزي- بأن ماحدث فضح تشبث الانقلابيين بالسلطة وأكذوبة الاستعداد للتخلى عن السلطة، مضيفًا: "هذا ما يجعل المشاركة في بناء أوسع جبهة شعبية من قوى الديمقراطية والتغيير واجب الآن، وأولوية وطنية وديمقراطية ومحك عملي للموقف من الانقلاب".

https://t.me/ultrasudan

وأشار خلف الله، إلى أن التوسع فى بناء الجبهة الواسعة يعتبر الحلقة المركزية فى أولويات المهام المطروحة لإنهاء الانقلاب وتصفية مخلفاته، وهي التي تضع حدًا لإرهاب الانقلاب الدموي، بحسب تعبيره.

وطالب  بإطلاق سراح كافة المعتقلين دون قيد أو شرط، وابتدار أوسع حملة تضامن مع أسر الشهداء والمعتقلين والمصابين من كافة قوى الديمقراطية والتغيير والمنظمات العدلية والحقوقية.