22-مايو-2022
إحراق للإطارات ومتاريس بشارع أفريقيا (الترا سودان)

إحراق للإطارات ومتاريس بشارع أفريقيا (الترا سودان)

أعلنت لجان مقاومة جنوب الحزام التصعيد الثوري وأغلقت شارع أفريقيا جنوبًا مع الأزهري، وكشف عضو لجان مقاومة جنوب الحزام لـ"الترا سودان"، بأنهم قرروا إغلاق جنوب الحزام من التاسعة صباح اليوم الأحد، في مناطق السلمة البقالة ومحطة الصهريج وشارع السلمة الأزهري، كما قرروا تتريس شارع الأزهري امتداد شارع أفريقيا وشارع السلمة البقالة.

عضو بلجان المقاومة: مكتب الميدان بلجان جنوب الحزام قرر إغلاق المنطقة رفضًا لما وصفه بممارسات العنف

وأضاف العضو الذي فضل حجب اسمه، بأن مكتب الميدان بلجان جنوب الحزام قرر إغلاق المنطقة رفضًا لما وصفه بممارسات العنف المفرط ضد الثوار السلميين في موكب الأمس 21 أيار/مايو، والذي أدى لاستشهاد محمد خالص بالرصاص المطاطي في تظاهرات بصينية الأزهري بأمدرمان أمس السبت، وعشرات الإصابات التي وصفت بالخطيرة.

ويأتي التصعيد بالتزامن مع حملة أمنية واسعة أطلقتها السلطات قالت إنها لمكافحة الجريمة، وداهمت صباح اليوم مئات الآليات العسكرية التي تضم قوات مشتركة أحياء مايو ومانديلا، أنقولا، اليرموك، قلب الأسد، وغبوش والإسكان، وأفاد شهود عيان أن الحملة دهمت الأحياء باعتبارها "مناطق مشبوهة"، وأشار البعض إلى أن السلطات داهمت منازل لصنع الخمور البلدية وأهرقت عشرات البراميل التي تحتوي عليها.

https://t.me/ultrasudan

وتنعدم في هذه الأحياء الخدمات الأساسية والطرق والكهرباء، وبالرغم من مناشدات المواطنين السلطات بضرورة تخطيط المنطقة حتى تنعم بالخدمات، لم تستجب السلطات وظلت المنطقة في عداد السكن العشوائي لعشرات السنين.