17-مارس-2021

(وزارة الصحة ولاية الخرطوم)

الترا سودان| فريق التحرير

شددت وزارة الصحة ولاية الخرطوم على أهمية تفعيل النظام الصحي بالمحليات والعمل على تقويته على أن تتولى الوزارة مهام الإشراف والمتابعة والتقييم.

طالب مدراء النظام الصحي بالمحليات بالاستجابة لاحتياجاتهم المتمثلة في معالجة المشاكل والعقبات وسد نقص الكوادر

وبحسب وكالة السودان للأنباء، كشف مدير الإدارة العامة للتخطيط الاستراتيجي الدكتور محمود القائم، لدى ترؤسه اليوم الأربعاء اجتماع مجلس النظام الصحي المحلي بقاعة الوزارة، عن جهود مشتركة مع وزارة الصحة الاتحادية ومنظمة الصحة العالمية بهدف إيجاد السبل اللازمة لدعم النظام الصحي المحلي.

اقرأ/ي أيضًا: العدل والمساواة تنفي انتماء المتورطين في ضبطية المخدرات للحركة

ولفت القائم إلى اتجاه الوزارة لعقد اجتماع موسع للنظام الصحي خلال الفترة القادمة لمناقشة كافة القضايا والتحديات التي تواجه القطاع.

وتوقع منسق النظام الصحي المحلي بوزارة الصحة الخرطوم الدكتور محمد عبدالمنعم السراج معالجة بعض المشاكل والمعوقات التي تواجه النظام الصحي المحلي خلال الفترة المقبلة وأهمها تعيين مدراء النظام الصحي بالمحليات وسد النقص في الكوادر.

وأوضح السراج أن إدارات النظام الصحي عبارة عن وزارات مصغرة بالمحليات تقوم بإنزال برامج الصحة.

واستعرض السراح الجهود السابقة التي بذلتها إدارته ومنها البدء في مشروع قانون النظام الصحي وعقد العديد من ورش العمل بمشاركة واسعة من مختلف الإدارات.

من جهتهم طالب مدراء النظام الصحي بالمحليات بالاستجابة لمطالبهم المتمثلة في معالجة المشاكل والعقبات التي تواجه عملهم ومنها مشاكل الهيكلة ونقص الكوادر ومعينات العمل والمتحركات إضافة إلى الإصحاح البيئي ونقص العمالة وبيئة العمل.

اقرأ/ي أيضًا

المركز الثقافي التركي بالخرطوم ينظم معرض اليوم العالمي لمتلازمة داون

جامعة أم درمان الإسلامية تصدر قرارات عاجلة وتقيل مدير الحرس الجامعي