17-مارس-2021

جامعة أم درمان الإسلامية (Pixapou)

كشف مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بجامعة أم درمان الإسلامية، د. ضياء الدين يوسف مالك، عن اتخاذ إدارة الجامعة لعدة قرارات بينها إقالة مدير الحرس الجامعي.

مدير  الإعلام لـ"الترا سودان": بدأنا فعليًا في بناء سور الجامعة ومنعنا حركة سير المواصلات

وقال مالك في تصريحه لـ"الترا سودان"، إن إدارة الجامعة بدأت فعليًا في بناء السور بصورة عاجلة، بجانب منع حركة سير المواصلات.

اقرأ/ي أيضًا: مدير التحصين لـ"الترا سودان": نهاية الأسبوع اكتمال تطعيم الكوادر بمراكز العزل

وأشار مدير الإعلام إلى اتفاق الجامعة مع قوات الشرطة على توفير دوريات شرطية جوالة لمنع التفلتات التي تحدث.

في ذات السياق أصدر مجلس عمداء جامعة أم درمان الإسلامية، بيانًا  تلقى "الترا سودان" نسخة منه أعلن فيه تمسكه بتقديم الجناة للمحاكمة، ووجه بإغلاق جميع منافذ عبور السيارات بجانب ضبط إجراءات الدخول والخروج عبر بوابات الجامعة بواسطة الحرس الجامعي.

فيما أقر المجلس إعادة هيكلة الحرس الجامعي ورفع كفاءته و جاهزيته، إضافة لتوفير قوات شرطية داخل الجامعة وبناء اثنتين من نقاط بسط الأمن الشامل.

اقرأ/ي أيضًا: بدء حصاد 900 ألف فدان من القمح

في وقت قرر فيه المجلس هيكلة إدارة الجامعة بإنزال جميع الصلاحيات لجميع الوحدات و إكمال الوحدات الناقصة و إنشاء الأخرى اللازمة، بجانب تصفية عناصر النظام البائد ، مؤكدا على أن  إدارة الجامعة قامت بإعفاء جميع أعضاء النظام السابق من منسوبي الجامعة من مواقعهم الإدارية.

مجلس عمداء جامعة أم درمان الإسلامية يقرر هيكلة إدارة الجامعة وتصفية منسوبي النظام البائد

وشدد مجلس الجامعة على هيكلة الداخلية ليقتصر حق السكن على طلاب الجامعة فقط، والدفع بتوصية  إلى مجلس الوزراء و وزارة التعليم العالي كجهتي اختصاص لإقرار الأمر.

وشهد مطلع الأسبوع الجاري، حادثة قتل داخل مبنى الجامعة للطالب بكلية المختبرات الطبية عبدالعزيز الصادق محمد، على إثر تعرضه للطعن بآلة حادة من قبل مجهولين حاولوا خطف هاتفه النقال على متن دراجة نارية.

اقرأ/ي أيضًا

وقفة احتجاجية لقطاع الطيران المدني تطالب بمدنية القطاع

مطالبات بضرورة تفعيل دور الإعلام لتعزيز حماية المستهلك بالدمازين