27-نوفمبر-2022
نزح ولجأ الملايين منذ اندلاع الحرب في دارفور في العام 2003 (الأناضول)

نزح ولجأ الملايين منذ اندلاع الحرب في دارفور في العام 2003 (الأناضول)

الترا سودان | فريق التحرير

بحثت ولاية شمال دارفور مع المجلس النرويجي للاجئين سير الاتفاقية الفنية بين الطرفين والتي تم التوقيع عليها في العام 2021، والتي ترمي لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة في الولاية، ومن بينها تقديم الخدمات الأساسية للنازحين، بما فيها تمليكهم قطع أراضٍ للسكن المستدام وتوطينهم.

تناول الطرفان تخريط عدد من قرى العودة الطوعية لإعادة توطين النازحين

والتقى  المدير العام لوزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بولاية شمال دارفور المه‍ندس الماحي الشيخ محمد مع وفد المجلس النرويجي للاجئين بالسودان، اليوم بمقر الوزارة بالفاشر حاضرة الولاية.

وتناول الطرفان بحسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء، الجهود المشتركة بين الوزارة ومنظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية" ه‍يبتات" بشأن تنفيذ خطة تخريط عدد من قرى العودة الطوعية لإعادة توطين النازحين في  إسكان حضري ملائم في مناطقهم الأصلية.

https://t.me/ultrasudan

وأكد الوزير عزم وزارته على المضي في العمل بمنهج الشراكة مع المنظمات الدولية والوطنية والعمل بروح الفريق الواحد من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة للنازحين، مثمنًا جهود المجلس النرويجي للاجئين في  سعيه لإيجاد الحلول الدائمة لاحتياجات النازحين واللاجئين التي تستجيب لاحتياجاتهم الأساسية.

فيما جددت المنظمة تأكيدها على دعمها لقضايا وهموم النازحين، ومساعدتهم في الحصول على السكن المريح والآمن والخدمات الأساسية.