03-مارس-2024

أعلنت الشركة السودانية للهاتف السيار (زين)، عودة شبكتها للتغطية تدريجيًا ابتداءً من اليوم، وذلك بعد انقطاعها في عموم السودان لمدة تقارب الشهر.

الشركة السودانية للهاتف السيار (زين): يسُر شركةزين أن تُعلن لمُشتركيها الكرام عن عودة الشبكة تدريجياً إبتداءً من 3 مارس 2024.

وعبرت الشركة السودانية للهاتف السيار (زين السودان) عن سرورها لعودة الشبكة تدريجيًا في جميع أنحاء السودان ابتداءً من اليوم، الثالث من آذار/مارس 2024.

وقالت شركة زين السودان إن منسوبيها وشركاؤهم يعملون في ظروف بالغة التعقيد، وأوضحت أنها تبذل قصارى جهدها لعودة واستقرار جميع خدماتها في كل ربوع السودان في المستقبل القريب.

وأعلنت شركة زين عن إتاحة خدمة الاتصال داخل الشبكة والإنترنت مجانًا لفترة محدودة، وقالت إن ذلك يأتي "تقديرًا للظروف الراهنة وأهمية التواصُل والحصول على خدمة الإنترنت"، حد قولها.

وعبرت الشركة السودانية للهاتف السيار عن شكرها لمشتركيها على تفهمهم الأوضاع في الفترة السابقة، وأكدت أن مستحقات المشتركين لدى زين قبل انقطاع الشبكة سيتم استردادها فور عودة الشبكة لوضعها الطبيعي.

وكان العضو المنتدب لشركة زين السودان، الفاتح عروة، قد رهن عودة شبكة الاتصالات الهاتفية وخدمات الإنترنت بإعادة قوات الدعم السريع التيار الكهربائي إلى المقسمات الرئيسية في منطقة جبرة جنوب العاصمة السودانية.

وقامت قوات الدعم السريع مطلع الشهر الماضي، بتعطيل المحولات الرئيسية لشركات الاتصالات في الخرطوم، الأمر الذي أدى لانقطاع جميع الشبكات في السودان.

وتسبب انقطاع الإنترنت في السودان في كارثة إنسانية نتيجة لاعتماد العالقين في مناطق الاشتباكات والنازحين في الولايات الآمنة على التطبيقات البنكية لتلقي الدعم، كما تمثل الاتصالات الوسيلة الوحيدة للتحقق من الممرات الآمنة من مناطق الاشتباكات إلى المدن الآمنة.