09-فبراير-2024
رجل يستخدم هاتفه الجوال في أحد نواحي السودان

انقطاع الاتصالات والإنترنت في السودان

رهن العضو المنتدب لشركة (زين - السودان)، الفاتح عروة، عودة شبكة الاتصالات الهاتفية وخدمات الإنترنت بإعادة قوات الدعم السريع التيار الكهربائي إلى المقسمات الرئيسية في منطقة جبرة جنوب العاصمة السودانية.

لليوم الثالث على التوالي يواجه السودان عزلة عن العالم عقب توقف خدمة الاتصالات الهاتفية وشبكة الانترنت عن جميع الولايات

وقال العضو المنتدب لشركة زين السودان الفاتح عروة في مقابلة مع الإعلامي سعد الكابلي نشرها اليوم الجمعة، إن عودة الاتصالات الهاتفية والإنترنت لمشتركي شبكة زين مرتبطة بتشغيل الدعم السريع لمحول الكهرباء الذي يغذي المقسم الرئيسي في منطقة جنوب الخرطوم.

وأكد عروة أن تطاول فترة توقف الشبكة سيؤدي إلى ظهور مشكلات جديدة بالأعطال في بعض المحطات، وأضاف أن زين كانت قد بدأت في إعادة الشبكة إلى بعض مدن إقليم دارفور لأنها كانت متوقفة بسبب الحرب.وأوضح عروة أن شركة زين لم ترفض إعادة الشبكة إلى إقليم دارفور، لكنها طلبت ضمان وجود الأمن للعمل على إعادة المحطات المتوقفة.

وقال عروة إن عودة شبكة زين تتوقف حاليًا على وضع مفتاح الكهرباء في نظام  التشغيل في المقسم الرئيسي.وأفاد عروة أن زين لا تمانع في إصلاح الشبكة في إقليم دارفور إذا حصلت على ضمانات أمنية، موضحًا أن فريق زين الموجود في مقسم جبرة على تواصل مع قائد الدعم السريع في المنطقة، وهذا الفريق قادر على اتخاذ القرارات التي تمثل شركة زين.