20-فبراير-2021

(سونا)

الترا سودان فريق التحرير

نجح فريق ميداني من شرطة محلية القلابات الغربية بولاية القضارف في تحرير (21) شخصًا من ضحايا الاتجار بالبشر من الجنسية الإثيوبية بمنطقة ود ضعيف.

الشرطة: تحركت قوة مشتركة من مباحث محلية القلابات الغربية والشرطة الأمنية والشرطة إثر معلومات توفرت لشرطة المحلية

وبحسب وكالة السودان للأنباء، أوضح اللواء شرطة حقوقي صابر الله جابو فضل السيد، مدير شرطة ولاية القضارف في تصريح للمكتب الصحفي للشرطة، أن الضبطيات والانجازات المتواصلة لشرطة ولاية القضارف تأتي في إطار الخطط الموضوعة لمكافحة الجريمة العابرة ذلك وفق موجهات وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة التي تهدف للحد من الجريمة المنظمة.

اقرأ/ي أيضًا: وزارة الخارجية: السودان لن يتنازل عن بسط سلطانه على أراضيه

وأضاف المقدم شرطة حسين إسماعيل مدير شرطة محلية القلابات الغربية بولاية القضارف أن الضبطية تمت إثر معلومات توفرت لشرطة المحلية، حيث تم تحريك قوة مشتركة من مباحث محلية القلابات الغربية وإدارة الشرطة الأمنية بالمحلية وبإشراف مدير شرطة الولاية.

واستطاع الفريق توقيف مركبة لاند كروزر برادو، مشتبه بها وبإخضاعها للتفتيش وجد على متنها عدد (21) شخصًا من ضحايا الاتجار بالبشر (10) منهم من النساء و(11) من الذكور وتم القبض على سائق المركبة واثنين من المتهمين واتخذت إجراءات بلاغ جنائي في مواجهتهم تحت المادة (29) من قانون الجوازات والهجرة والمادة (5) من القانون الولائي وحجزت المركبة بقسم كساب بالمحلية.

اقرأ/ي أيضًا

تجمع المهنيين لـ"الترا سودان": تحرير العملة سيكون وبالًا على المواطنين

شروط السودان قد تتحول إلى حلول ناجعة لاستعادة "الفشقة" كليًا