29-أكتوبر-2021

Getty Images

ألتراسودان- فريق التحرير 

أدانت “شبكة الصحفيين السودانيين” إجراءات السلطات العسكرية وقطعهاالمستمر لشبكة الانترنت، واستهداف الصحافيين، والتي قالت إنها تهدف إلى عزل السودان عن العالم الخارجي، على حد ما ورد في بيانها الذي نشر أمس، وتلقى "ألتراسودان" نسخة منه، وفيما يلي تفاصيله: 

أدانت “شبكة الصحفيين السودانيين” إجراءات السلطات العسكرية وقطعهاالمستمر لشبكة الانترنت، واستهداف الصحافيين

"تدين شبكة الصحفيين السودانيين استمرار قطع خدمة الانترنت والاتصال لعزل الشعب السوداني عن العالم الخارجي، لتمكين عناصر الأمن ومليشيات النظام وكتائب الظل من ارتكاب مزيد من الجرائم ضد المدنيين العزل من أبناء الشعب السواني. وفي الوقت الذي تمارس فيه التعتيم الإعلامي وحجب المعلومات استولت قوة عسكرية على مبنى وكالة السودان للأنباء وقامت بإغلاقها وطرد العاملين فيها بالقوة، ووأوكلت أمر إدارة قطاعي الإذاعة والتلفزيون لأحد العسكريين حيث منع بعض العاملين من الدخول ومزاولة عملهم.

وتندد شبكة الصحفيين السودانيين بالمضايقات التي ظل يتعرض لها الصحفيون أثناء تأدية واجبهم في تغطية الأحداث، ومنعهم من الحصول على المعلومة، كما ترفض الشبكة استمرار اعتقال مجموعة من الصحفيين دون أن الكشف عن أماكن اعتقالهم وتمكين ذويهم ومحاميهم من مقابلتهم.

 



تحذر الشبكة من المواقف المخزية التي يمكن أن يقع فيها الإعلاميين بالتعامل مع النظام، وتدعو الشرفاء لعدم الاستجابة لحكومة الجنرالات للعمل في إدارة المؤسسات الإعلامية بدلاً عن الذين تمت الاطاحة بهم، إن التاريخ لا يرحم كل الذين تعاونوا مع الخونة والظالمين.

 وتدعو الشبكة كافة الإعلاميين في المؤسسات الإعلامية الحكومية للاستجابة لقرار الشعب والانضمام للعصيان المدني الشامل، والمشاركة في المواكب المليونية التي ستقتلع آخر قلاع نظام 30 يونيو ومحاولته في الاستمرار في الحكم ضد إرادة الشعب. 

الصحافة الحرة باقية والطغاة إلى زوال." 



شبكة الصحفيين السودانيين.

28 أكتوبر 2021

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

البرهان يعفي 6 سفراء من مناصبهم والسفارة الأمريكية تصدر "إنذارًا أمنيًا"

الاتحاد الإفريقي يجمد عضوية السودان ويدعو إلى استعادة الحكم المدني

جيفري فيلتمان: الجيش يستهدف "قتل" العملية الانتقالية وليس علاجها