05-فبراير-2022

(سودان فلم فاكتوري)

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت منصة "سودان فلم فاكتوري"، عن تنظيمها ورشة عمل تفاعلية حول صناعة الفلم الوثائقي لمدة خمسة أيام بالخرطوم.

وتقوم الورشة المجانية التي يقدمها د. أحمد الحاج، على تبادل المعارف النظرية والعملية "من خلال سلسلة محاضرات ونقاشات وعروض وتبادل الأفكار من وحي تجارب المتدربين والمتدربات وأفكارهن/م"، وذلك عبر "صيغة خلاقة و بناءة لتلمس أفضل الممكن مع الاطلاع على الأساليب المتنوعة للإنتاج".

عمل مقدم الورشة د.أحمد الحاج ككبير منتجين بالوكالة العالمية للأخبار المصورة "WTN" وأسس وأدار قسم الشرق الأوسط بوكالة الأسوشيتدبرس في المملكة المتحدة

وتنشط منصة "سودان فلم فاكتوري" السودانية المستقلة، في تعزيز الثقافة البصرية بشكل عام وإعادة توطين السينما في السودان بشكل خاص، عبر التدريب والإنتاج والعروض والربط والتجسير بين المؤسسات والأفراد، وهي تقدم هذه الخدمات بشكل غير ربحي وعملي.

وتلقى مقدم الورشة د.أحمد الحاج الذي تخصص في عدد من الجامعات البريطانية -تلقى علوم إنتاج الفيديو في "غولدسميث كوليدج Goldsmith’ College" والإخراج التلفزيوني والصحافة التلفزيونية في "جامعة ثيمز فالي Thames Valley University" ويتضمن تاريخه المهني العمل ككبير منتجين بالوكالة العالمية للأخبار المصورة "WTN" وتأسيس وإدارة قسم الشرق الأوسط بوكالة الأسوشيتدبرس في المملكة المتحدة، وهو يعمل كاستشاري التحرير للوكالة الفرنسية لتنمية الإعلام بالسودان CFI.

تبدأ الورشة في العاشر من شباط/فبراير الجاري وتستمر حتى الرابع عشر منه، وأعلنت المنصة أن آخر موعد للتقدم هو السابع من شباط/فبراير 2022.

اقرأ/ي أيضًا

سينما السودان تحت الأنقاض.. اصطراع الدولة والفن على المساحة الشخصية

جماعة عمل تطلق جائزة الشهيد الفاتح النمير للثقافة والإبداع