25-سبتمبر-2020

السفارة الإيطالية بالخرطوم (موقع السفارة)

الترا سودان| فريق التحرير

كشفت سفارة دولة إيطاليا بالخرطوم، عن إحصائية لحجم الأضرار التي نجمت عن الفيضانات في السودان، وقالت إن الفيضانات دمرت (1700) هكتار من الأراضي الزراعية وأدت لنفوق (5500) رأس من الماشية ما أدى إلى تدهور وضع الأمن الغذائي في السودان حيث يواجه جزءً من السكان أزمة طويلة الأمد.

سفارة إيطاليا: بلادنا في أطار الشراكة مع الخرطوم ستواصل دعممها المتأثرين حتى يتخطى السودان هذا الوضع الكارثي

وحسب وكالة السودان للأنباء، استقبل مطار الخرطوم في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة طائرة الدعم الإيطالي الأولى وعلى متنها شحنة عشرة أطنان من المواد غير الغذائية الطارئة، وتشمل أغطية وخيام عائلية وأدوات طبخ منزلي وناموسيات وأوني مياه وأدوات إقامة مرافق صحة انهارت إبان الفيضانات في الشهور الماضية.

اقرأ/ي أيضًا: موقع "عرب 48": إعلان محتمل للتطبيع بين السودان إسرائيل في غضون أسبوع

وقال السفير الإيطالي لدى السودان جيان لويجي فاسالو، إن هذه الرحلة الأولى ضمن الدعم الإيطالي الذي تتبناه هيئة التعاون وحماية المدنيين في إطار الاتحاد الأوروبي للتعاون تعد استجابة لإعلان السودان حالة الطوارئ عقب السيول والفيضانات التي اجتاحت السودان مؤخرًا.

وذكر السفير الإيطالي أن المساعدات تأتي في أطار التزام إيطاليا بدعم السودان والشعب السوداني المتأثر بالكارثة الطبيعية التي أصابت البلاد، مشيرًا إلى أن بلاده ستواصل دعمها في إطار الشراكة مع الخرطوم وحكومة السودان لدعم المتأثرين حتى يتخطى السودان هذا الوضع الكارثي.

اقرأ/ي أيضًا

إبراهيم البدوي: اللجنة الاقتصادية لـ"قحت" تربك عمل وزارة المالية

تقرير أممي: قادة جنوب السودان تلاعبوا بـ36 مليون دولار من خزينة الدولة