25-سبتمبر-2020

البرهان ونتنياهو (العربي الجديد)

قال موقع "عرب 48" الفلسطيني أن إسرائيل تجري محادثات متقدمة مع الحكومة السودانية، بهدف التوصل إلى تفاهمات للإعلان عن اتفاقيات تطبيع رسمية، ونقل الموقع في تقرير إخباري اليوم الجمعة، عن صحيفة "معاريف" الإسرائيلية قولها إن اتفاق التطبيع برغم تأخره إلا أنه متوقع أن يعلن عنه خلال الأسبوع القادم أو الذي يليه.

عرب 48: الإدارة الأمريكية تمارس ضغطًا على الحكومة السودانية للتطبيع مع إسرائيل دون تأخر

وأضاف الموقع: "إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، تمارس ضغوطًا على الخرطوم من أجل توقيع اتفاق تطبيع علاقات في الفترة الحالية وعدم انتظار انتخاب برلمان وحكومة دائمين.

ونقل الموقع عن ذات الصحيفة العبرية: "إن الإعلان عن اتفاق إسرائيلي – عماني سيتم الأسبوع المقبل، أو الأسبوع الذي يليه، في حال وجود مصاعب تقنية".

اقرأ/ي أيضًا: إبراهيم البدوي: اللجنة الاقتصادية لـ"قحت" تربك عمل وزارة المالية

وأمس الخميس نقلت  محطة (i24 News) الإسرائيلية، عن مصادر مقربة من مجلس السيادة الانتقالي، أن لقاءً جديدًا مرتقب سينعقد بين البرهان ونتنياهو في أوغندا في الأيام المقبلة.

عاد وفد السودان لأبوظبي إلى الخرطوم أمس الأول الأربعاء، حيث قالت وسائل إعلام عالمية إن المفاوضات انتهت دون تحقيق اختراق كبير، وأرجعت ذلك للخلاف على المساعدات المالية والمنح التي سيتلقاها السودان مقابل التطبيع مع دولة الاحتلال.

اقرأ/ي أيضًا

الصحة بالخرطوم تكشف عن ترتيبات لتهيئة المستشفيات تحسبًا لأي كوارث صحية

تقرير أممي: قادة جنوب السودان تلاعبوا بـ36 مليون دولار من خزينة الدولة