09-فبراير-2024
البرهان يترأس اجتماع مجلسي السيادة والوزراء

البرهان يترأس اجتماع مجلسي السيادة والوزراء

ترأس رئيس مجلس السيادة وقائد الجيش عبدالفتاح البرهان، أمس الخميس، الاجتماع المشترك لمجلسي السيادة والوزراء، وذلك بحضور نائبه مالك عقار وأعضاء مجلسي السيادة والوزراء.

الاجتماع تناول الأعمال التي ترتبط بأولويات الحكومة، وخاصة  فيما يتعلق بضبط وتقليل الصرف، بالإضافة للقضايا المتعلقة بموازنة الحكومة الاتحادية للعام 2024

وبحسب وكالة سونا للأنباء قال وزير الثقافة والإعلام الدكتور جراهام عبدالقادر في تصريح صحفي إن الاجتماع تناول الأعمال التي ترتبط بأولويات الحكومة، وخاصة  فيما يتعلق بضبط وتقليل الصرف، بالإضافة للقضايا المتعلقة بموازنة الحكومة الاتحادية للعام 2024.

وأوضح جراهام أن رئيس مجلس السيادة قدم تنويرًا أوضح فيه جهود الدولة في السلام وحماية المواطنين، وأكد على ضرورة حسم التمرد وأهمية خروج متمردي مليشيا الدعم السريع من منازل المواطنين والمؤسسات الحكومية والخدمية وغيرها. وأشار الدكتور جراهام  في حديثه إلى أن الاجتماع استمع إلى تقارير لمشرفي الوزارات من أعضاء مجلس السيادة .

وقال وزير الثقافة والإعلام إن الاجتماع  تناول مركزية العمل في العاصمة وضرورة توسيع وتوزيع المعلومات في الولايات المختلفة، وذلك حتى تكون هناك مصادر لهذه المعلومات عند حدوث أي عمليات تخريب. واستمع الاجتماع  أيضًا لتقارير أداء الوزارات من وزراء الدولة.