16-سبتمبر-2023
الممثل السوداني نبيل متوكل

الممثل السوداني الكبير نبيل متوكل

كشفت الأستاذة  إخلاص عيسى زوجة الممثل السوداني الكبير نبيل متوكل، عن آخر مستجدات معاناته مع المرض، مؤكدة لـ"الترا سودان" تواجده داخل مركز إيواء مخصص للممثلين بمدينة ودمدني في ولاية الجزيرة.

زوجة الممثل نبيل متوكل تقول لـ"الترا سودان" إن زوجها يعاني من تقرحات على جسمه ويواجهون صعوبة في الحصول على الأدوية

وقالت إخلاص عيسي في حديثها إلى "الترا سودان"، إن زوجها يعاني من  تقرحات على جسمه خلال هذه الفترة، ويواجهون صعوبة في الحصول على الأدوية، فضلًا عن عدم تقديم الدعم المادي له من قبل أي جهة لعلاجه، مطالبة في نفس الوقت بالكف عن تصويره دون إذن منهم.

وأشارت زوجة الممثل المعروف نبيل متوكل إلى أنهم يمرون بـ"أزمة نفسية" جراء نشر صور لزوجها من أحد مراكز الإيواء عبر منصات التواصل الاجتماعي دون أخذ إذن منهم. موضحة أن زوجها يعاني منذ سبع سنوات من عملية غضروف خاطئة، ولعدم قدرتهم على مواصلة العلاج في جمهورية مصر العربية، اضطروا للعودة إلى السودان ومواصلة العلاج فيه.

الممثل السوداني الكبير نبيل متوكل على كرسي متحرك وسط مجموعة من الشباب
الفنان السوداني الكبير نبيل متوكل وسط مجموعة من شباب ثورة ديسمبر (أرشيفية)

وتداولت منصات التواصل الاجتماعي صور للممثل نبيل متوكل من داخل أحد دور الإيواء بولاية الجزيرة، حيث يظهر فيها بحالة صحية صعبة في ظل ظروف النزوح من العاصمة الخرطوم.

وولد الفنان السوداني الكبير نبيل متوكل في مدينة بحري، والتحق بفرقة المسرحي المعروف الفاضل سعيد منذ مطلع السبعينات، وقدم مع فرقة الفاضل سعيد مسرحية "أكل عيش" و"نحن كدا" و"النصف الحلو" وغيرها من المسرحيات، كما قد بعض الأعمال الإذاعية فى "رمضانيات"، وتزوج من الأستاذة إخلاص عيسى وهم أعضاء بالفرقة حينها. كما عمل مع عماد الدين إبراهيم منذ العام 1994 فى معظم أعماله.

ويعاني نجم الكوميديا والمسرح مع المرض منذ سنوات، وذلك نتيجة لمضاعفات عملية أجريت له بعد إصابته بالغضروف.

ويعتبر نبيل متوكل من أميز الممثلين الكوميديين في السودان، وجاب كل قرى ومدن السودان مع فرقة الفاضل سعيد، وله تجارب مميزة وكبيرة فى الدراما التليفزيونية فى عدد من المسلسلات والأفلام.

https://t.me/ultrasudan