06-مايو-2023
كابتن الهلال ومدرب المنتخب الوطني الراحل فوزي المرضي

كابتن الهلال ومدرب المنتخب الوطني الراحل فوزي المرضي (فيسبوك)

توفي مساء أمس الجمعة 5 أيار/مايو 2023، بمستشفى النو في أم درمان، عملاق الرياضة السودانية فوزي المرضي، إثر علة لم تمهله طويلًا، وذلك بعد أيام من مقتل ابنته د. آلاء بمقذوف ناري، وإصابة زوجته زينات أحمد عثمان، برصاصة في الكتف بمنزلهم في بانت بأم درمان.

نعى نادي الهلال السوداني نجمه الملقب بالأسد، مدربه السابق والمدافع الصلد عن عرين الفريق فوزي المرضى

ونعى نادي الهلال السوداني نجمه الملقب بالأسد، مدربه السابق والمدافع الصلد عن عرين الفريق فوزي المرضى. وعبر العديد من السودانيين عن حزنهم لوفاة النجم الكبير ومدرب المنتخب القومي السابق.

وتوفيت ابنة الراحل في اليوم الثاني للحرب التي تدور رحاها في العاصمة الخرطوم، حيث اخترق مقذوف ناري نافذة منزلهم بأم درمان، فيما أصيبت زوجته برصاصة في الكتف. وأفاد حينها في تصريحات، أنه أخفى خبر وفاة ابنته عن زوجته، وطالب بعدم تشريح جثة الطبيبة الراحلة.

وكان الفقيد قد أجرى عملية قلب مفتوح في القاهرة قبل سنوات، حيث كانت ترعاه ابنته التي قتلت في الأحداث، كما كان يعاني من مرض ارتفاع ضغط الدم.

وولد أسطورة الكرة السودانية الكابتن محمد فوزي محجوب المرضي في العام 1953، بأم درمان، وعمل ببنك الخرطوم، وسجل لفريق الهلال في عام 1971، ولعب (29) مباراة دولية. واعتزل المرضي الكرة في العام 1980، ليبدأ العمل في مجال التدريب منذ العام 1982 للعديد من الأندية الرياضية في السودان، على رأسها فريقه الذي ارتبط اسمه به الهلال السوداني، والمنتخب القومي.

https://t.me/ultrasudan