23-نوفمبر-2022
الشاعر السوداني الكبير صلاح حاج سعيد

الشاعر السوداني الكبير صلاح حاج سعيد

رحل صباح اليوم بعد صراع مع المرض، الشاعر السوداني الكبير صلاح حاج سعيد، والذي تغنى بقصائده كبار الفنانين السودانيين، واشتهرت أعماله في الوسط الغنائي السوداني.

ويعد سعيد من كبار شعراء الغناء السوداني، حيث تغنى بأعماله الراحل المقيم مصطفى سيد أحمد، كما تعاون مع فرقة البلابل الغنائية وغيرهم من المطربين السودانيين.

صلاح حاج سعيد وضع علامات بارزة في تاريخ الغناء السوداني منها "الحزن النبيل" التي تغنى بها مصطفى سيد أحمد و"نوّر بيتنا" التي تغنت بها فرقة البلابل

الراحل ولد وترعرع في الخرطوم، درس الحقوق في جامعة القاهرة فرع الخرطوم "النيلين حاليًا"، وعاش حياة عامرة بالعطاء الإبداعي، حيث أثرى المكتبة الوطنية، ووضع علامات بارزة في خارطة الغناء السوداني.

وتسابق محبو الشاعر وزملاؤه من الفنانين والأدباء في نعيه على مواقع التواصل، كما عبر العديد من السودانيين عن مشاعر الحزن والفقد.

وعبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، نعت مجموعة عقد الجلاد الغنائية الشاعر الراحل، وقالت إن شعره "رسخ" في وجدان الشعب السوداني، معزية أسرته وأبناءه ومحبيه.

الفنانة محاربة السرطان منى مجدي أيضًا تناولت رحيل الشاعر صلاح حاج سعيد على صفحتها على "فيسبوك"، حيث قالت عبر منشور صباح اليوم "ننعي أنفسنا وإياكم في وفاة الشاعر المبدع"، سائلة له بالرحمة والمغفرة.

ومن أبرز أعمال الراحل صلاح حاج سعيد التي تغنى بها الفنان السوداني الكبير الراحل مصطفى سيد أحمد: "الحزن النبيل" و"قمر الزمان" و"المسافة" وغيرها من الأغاني البارزة في مسيرة الفنان، كما غنت له مجموعة البلابل أغنية "نوّر بيتنا"، وغيرهم العديد من الفنانين البارزين في مسيرته الحافلة بالعطاء.