16-مايو-2021

الترا سودان | فريق التحرير

توجه رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، صباح اليوم، إلى العاصمة الفرنسية باريس، في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، يشارك خلالها في مؤتمر باريس لدعم الانتقال الديمقراطي في السودان.

وكان في وداعه بمطار الخرطوم، عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، ووزير شؤون مجلس الوزراء خالد علي يوسف، والأمين العام للمجلس الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف.

سيخاطب رئيس مجلس السيادة المؤتمر الذي يشارك فيه الرئيس الفرنسي وعدد من رؤساء الدول والحكومات والمنظمات الإقليمية والدولية

وسيخاطب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، المؤتمر الذي يشارك فيه الرئيس الفرنسي وعدد من رؤساء الدول والحكومات والمنظمات الإقليمية والدولية، كما سيجري العديد من اللقاءات الثنائية على هامش المؤتمر.

اقرأ/ي أيضًا: وزيرة الخارجية تبحث مع نظيريها التركي والباكستاني تهدئة الأوضاع في فلسطين

وسيشارك في مؤتمر باريس بجانب رئيس مجلس السيادة، كل من رئيس مجلس الوزراء عبدالله حمدوك، ووزيرة الخارجية مريم الصادق المهدي، وعدد من المسؤولين بالدولة.

وكان قد غادر أيضًا صباح اليوم للمشاركة بمؤتمر باريس لدعم الانتقال الديمقراطي بالبلاد، رئيس مجلس الوزراء عبدالله حمدوك، والوفد الحكومي المرافق له المكون من (31) مسؤولًا حكوميًا.

ويهدف المؤتمر إلى تطبيع السودان في المجتمع الدولي وتنوير المستثمرين الأجانب والقطاع الخاص والمصرفيين بالإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها حكومة السودان، وإبراز فرص الاستثمار في القطاعين العام والخاص.

وينقسم المؤتمر إلى ثلاث جلسات، تشمل الجلسة الأولى تقديم "السودان الجديد" من محورين يشمل المحور الأول: الافتتاح، واستعراض الإصلاحات الاقتصادية في السودان، والثاني استعراض الإصلاحات الاقتصادية وبيئة الأعمال في السودان.

بينما تتناول الجلسة الثانية تحديث الخدمات المصرفية والالتزام، فيما تتضمن الجلسة الثالثة موائد مستديرة حول الفرص المتاحة في أربعة قطاعات رئيسية هي: البنية التحتية، الزراعة، الطاقة والتعدين، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتشارك فيها مؤسسات أجنبية وسودانية.

اقرأ/ي أيضًا

تجمع الصيادلة يكشف عن زيادة جديدة في أسعار الدواء بنسبة 400%

منظمة تشرع في تنفيذ وصية السيدة السودانية التي قضت عطشًا بالصحراء الليبية