16-مايو-2021

مواجهات أمام قبة الصخرة (Getty)

الترا سودان | فريق التحرير

أجرت وزيرة الخارجية السودانية مريم الصادق المهدي، أمس السبت 15 أيار/مايو 2021، اتصالات هاتفية بوزير خارجية الجمهورية التركية مولود جاويش أوغلو، ووزير خارجية جمهورية باكستان الإسلامية شاه محمود قريشي، وذلك في إطار توحيد الجهود المبذولة لتهدئة الأوضاع بالأراضي الفلسطينية.

ناقش وزراء الخارجية ضرورة الخروج بقرارات تدفع بحماية المدنيين ووقف العدوان الممنهج ضد الفلسطينيين وأراضيهم

وبحسب تعميم صحفي للوزارة، ناقشت الاتصالات ترتيبات الاجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن تطورات الأوضاع بفلسطين المزمع عقده اليوم الأحد 16 أيار/مايو 2021، وضرورة الخروج بقرارات تدفع بحماية المدنيين ووقف العدوان الممنهج ضد الفلسطينيين وأراضيهم.

اقرأ/ي أيضًا: مطالب بإعادة "قانون مقاطعة إسرائيل" على خلفية العدوان الإسرائيلي على القدس

وقالت الوزارة إن وزراء الخارجية أكدوا أن السلام في الشرق الأوسط لن يكتمل إلا بالتوصل لاتفاق سلام عادل، وحل القضية الفلسطينية على أساس الدولتين، والالتزام بمقررات الأمم المتحدة في هذا الشأن.

يذكر أن وزيرة الخارجية كانت قد أجرت الجمعة، اتصالًا هاتفيًا بوزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي. حيث أعربت خلال الاتصال عن قلقها وقلق السودان من استمرار الاعتداءات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، ووقوف السودان حكومةً وشعبًا مع الشعب الفلسطيني أمام هذه الاعتداءات.

وأكدت وزيرة الخارجية استعداد السودان لتقديم كل ما يلزم أو تطلبه دولة فلسطين منه لوقف تلك الاعتداءات، وجاهزيته للانخراط في أي جهد فردي أو جماعي لدعم الموقف الفلسطيني، والضغط على المجتمع الدولي من أجل التحرك لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة ومدينة القدس الشرقية.

اقرأ/ي أيضًا

صور| تشييع مهيب لشهيد ذكرى فض الاعتصام

مفوضية حقوق الإنسان تشكل لجنة للتحقيق في أحداث القيادة العامة