17-أغسطس-2020

توت قلواك - أرشيفية (سونا)

وصل إلى مدينة جوبا عاصمة دولة جنوب السودان، وفد الحكومة الانتقالية لمفاوضات السلام برئاسة نائب رئيس مجلس السيادة الفريق محمد حمدان دقلو، وكان في استقباله النائب الأول لرئيس دولة جنوب السودان رياك مشار تينج، ومستشار رئيس دولة جنوب السودان ومسؤول ملف السلام السوداني عن دولة جنوب السودان الجنرال توت قلواك.

توت قلواك: معظم الملفات تم حسمها في المفاوضات، خاصةً الملفات المتعلقة بمسار الشرق والشمال والوسط، المفاوضات الآن تدور حول ملفات دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق

وفي تصريحات للصحفيين بجوبا، أكد رئيس فريق وساطة جنوب السودان في مباحثات السلام السودانية توت قلواك، أن الحكومة السودانية والجبهة الثورية سيوقعان على اتفاق سلام في الثامن والعشرين من هذا الشهر.

اقرأ/ي أيضًا: جنوب السودان.. قاعدة مؤقتة لقوات حفظ السلام الأممية في واراب للحد من التوترات

وأضاف بالقول: "إن معظم الملفات تم حسمها في المفاوضات، خاصةً الملفات المتعلقة بمسار الشرق والشمال والوسط، المفاوضات الآن تدور حول ملفات دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق".

وكشف قلواك بأن المفاوضات المباشرة مع مجموعة الحركة الشعبية شمال بقيادة مالك عقار غدًا الثلاثاء، مضيفًا بأن الجناح الآخر للحركة الشعبية بقيادة عبد العزيز آدم الحلو سيشارك في المفاوضات هذا الشهر. 

اقرأ/ي أيضًا

الأمطار والسيول تجتاح محلية النهود وانهيار مئات المنازل والمحلات

الخارجية: الإجراءات الأميركية الأخيرة تشير لمغادرة السودان قائمة الإرهاب