18-يناير-2021

عبد الله حمدوك رئيس الوزراء (سونا)

الترا سودان| فريق التحرير

اعتمد رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك صباح اليوم نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية لعام 2020، وذلك بعد إجازتها اليوم في اجتماع مجلس امتحانات الشهادة السودانية بوزارة التربية والتعليم.

حمدوك: ثقتنا غير محدودة في هذا الجيل الذي يستمر بتعليم الجميع معانٍ جديدة في التضحية والمثابرة

وحسب وكالة السودان للأنباء، أشاد رئيس الوزراء بجهود وزارة التربية والتعليم في قيام الامتحانات برغم ظروف جائحة كورونا والسيول والفيضانات، كما أثنى على التنسيق والتناغم الذي تم بين مختلف أجهزة الدولة من وزارات الدفاع، والداخلية، والمالية والتخطيط الاقتصادي، وجهاز المخابرات العامة، وولاة وحكومات الولايات اللذين وضعوا كل إمكاناتهم اللوجستية والمادية تحت تصرُّف وطلب وزارة التربية والتعليم بمختلف إداراتها، وأضاف حمدوك: "قبل وبعد كل ذلك كان العامل الأساسي لإنجاح إقامة الامتحانات هذا العام؛ الجهد والالتزام منقطع النظير من معلمات ومعلمي البلاد في تفانيهم منقطع النظير مع التلاميذ وأُسرهم، وأن السودان الجديد ظهر في هذا العمل الوطني المشترك".

اقرأ/ي أيضًا: الشرطة تفرق مواكب تطالب بالعدالة للشهداء بالغاز المسيل للدموع

وهنأ رئيس الوزراء الطالبات والطلاب المتفوقين في امتحانات الشهادة الثانوية لهذا العام وأُسرهم، وتمنى للذين لم يحالفهم الحظ النجاح في العام القادم.

وأبان حمدوك أن الطلاب هم أمل المستقبل وركيزة أساسية في نهضة البلاد، ورغم ظروف العام الدراسي الشاق والمتقطع بسبب الكوارث الصحية والطبيعية بدءً بجائحة كورونا التي حرمتهم من الجلوس للامتحانات في مواعيدها، وذهبوا لمراكز الامتحانات في أيلول/سبتمبر الماضي وكارثة السيول والفيضانات تحاصر المدن والقرى والحارات، مُجددًا ثقته غير المحدودة بهذا الجيل الذي يستمر في تعليم الجميع معاني جديدة في التضحية والمثابرة.

ووجه حمدوك وزارة التربية والتعليم بضرورة الاستفادة من تجربة امتحانات الشهادة لهذا العام في معالجة التحديات ووضع أُسس وقواعد تسهم في تطوير العملية التعليمية مستقبلًا، مستطردًا بأن حراسة مستقبل الأمة في حراسة جهد ناشئتها.

اقرأ/ي أيضًا

إطلاق سراح عدد من معتقلي مجلس الصحوة الثوري

انهيار وحدة في محطة قرِّي للكهرباء يؤدي إلى خروج 30 ميغاواط من الشبكة