10-يناير-2023
دقلو مع الرئيس الكيني

دقلو مع الرئيس الكيني (إعلام مجلس السيادة)

الترا سودان | فريق التحرير

استقبل رئيس جمهورية كينيا وليام روتو بمكتبه بالقصر الرئاسي بنيروبي اليوم نائب رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتي"، بحضور نائب الرئيس الكيني ريقاثي قاشقوا والسفير السوداني بنيروبي كمال جبارة.

شرح دقلو للرئيس الكيني الأوضاع السياسية في السودان في ضوء الاتفاق الإطاري

وبحث اللقاء مسيرة العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في جميع المجالات، بما يحقق مصالح شعبي البلدين الشقيقين وشعوب المنطقة - وفقًا لإعلام مجلس السيادة السوداني.

ووصل نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتي" صباح أمس إلى نيروبي بدعوة رسمية من نائب رئيس جمهورية كينيا ريقاثي قاشقوا.

وبحسب إعلام مجلس السيادة، رحّب الرئيس الكيني بزيارة نائب رئيس مجلس السيادة، مشيدًا بمستوى التعاون الذي تشهده العلاقات بين السودان وكينيا ورغبة البلدين لتعزيزها على جميع المستويات.

ومن جانبه، جدّد نائب رئيس مجلس السيادة التهاني للرئيس الكيني بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية، معربًا عن تقدير السودان لـ"الدور الكبير" الذي تضطلع به كينيا على مستوى القارة الأفريقية والمنطقة، ومشيدًا بمستوى علاقات البلدين ورغبتهما في الدفع بها إلى "آفاق أرحب" بما يخدم مصالح شعبيهما.

https://t.me/ultrasudan

وشرح دقلو للرئيس الكيني الأوضاع السياسية في السودان في ضوء "الاتفاق الإطاري" الموقع عليه في الخامس من كانون الأول/ديسمبر الماضي والرغبة في العودة إلى "المسار الديمقراطي" من خلال استكمال الفترة الانتقالية وقيام الانتخابات في البلاد - طبقًا للإعلام السيادي.

واستعرض نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو الجهود التي يبذلها السودان لتحقيق الاستقرار في جنوب السودان والمنطقة، داعيًا إلى تكثيف العمل المشترك من أجل النهوض بمنظمة "الإيقاد" لتضطلع بـ"دور أكبر" في المنطقة وإلى تفعيل آليات العمل المشترك -خاصةً اللجان الوزارية- وتنسيق الجهود المشتركة في المحافل الإقليمية والدولية وتعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والتجاري بين البلدين - بحسب ما نقل عنه الإعلام السيادي.