09-يناير-2023
قوة من الدعم السريع

قوة مشتركة لتأمين الحدود السودانية مع أفريقيا الوسطى (إعلام الدعم السريع)

أعلنت قوات الدعم السريع عن إحباط قوة حماية الحدود المنتشرة في الحدود مع دولة أفريقيا الوسطى محاولةً لتهريب "كميات كبيرة" من الزي العسكري السوداني إلى دولة أفريقيا الوسطى، وذلك بمنطقة "أم دافوق" الحدودية.

عدّ قائد متحرك حماية الحدود السودانية مع أفريقيا الوسطى عملية تهريب الزي العسكري السوداني "تهديدًا للأمن القومي"

وبحسب الموقع الرسمي لقوات الدعم السريع، نصبت قوات الدعم السريع "كمينًا محكمًا" للمهربين على إثر توافر "معلومات دقيقة" لاستخبارات الدعم السريع. وأسفر الكمين عن ضبط كميات من الزي العسكري وتوقيف المهربين - وفقًا لموقع الدعم السريع.

وكان قائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو قد كشف الأسبوع الماضي عن محاولة لتغيير النظام في جمهورية أفريقيا الوسطى، انطلاقًا من داخل الحدود السودانية، متهمًا جهات لم يحددها بحشد جماعات مسلحة على الحدود والتخطيط للتمرد على السلطة في "بانغي"، ومتوعدًا بالكشف عنها لوسائل الإعلام "إذا لم تُطبق العدالة والقانون" - على حد قوله.

https://t.me/ultrasudan

وبحسب موقع الدعم السريع، فقد أكد قائد متحرك حماية الحدود السودانية مع أفريقيا الوسطى العميد الركن أبشر جبريل بلايل استمرار حماية الحدود والحفاظ على أمن البلاد والحد من جميع أنواع التهريب.

وعدّ بلايل تهريب زي عسكري سوداني لتشكيل جماعات عسكرية تنشط في الحدود مع أفريقيا الوسطى "تهديدًا للأمن القومي" السوداني.

وحذّر قائد متحرك الدعم السريع في حدود السودان مع أفريقيا الوسطى- حذّر "كل من تهون له نفسه المساس بأمن البلاد"، داعيًا المواطنين للمساعدة والتبليغ عن جميع أشكال العمليات المنظمة والعابرة للحدود.