26-مارس-2024
المنتخب السوداني

المنتخب السوداني لكرة القدم

خسر المنتخب الوطني لكرة القدم، مساء الاثنين، أمام منتخب غينيا بيساو  في مباراة ودية بثنائية مقابل هدف واحد، وذلك خلال المعسكر التحضيري للمنتخبين في  المغرب. 

أحرز شرف الدين شيبوب هدف المنتخب الوحيد في هذه المباراة

جاءت الأهداف الثلاثة في الشوط الأول، وافتتح توني سيلفا التسجيل لغينيا بيساو في الدقيقة (27)، قبل أن يتعادل شرف الدين شيبوب للسودان في الدقيقة(45). وتفوق منتخب غينيا بيساو مرة أخرى، بعد أن أضاف فامانا كويزيرا الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدلًا عن الضائع في شوط المباراة الأول.

وجدير بالذكر أن المنتخب السوداني كان قد تفوق على منتخب غينيا بيساو في ودية قبل ثلاثة أيام بهدف مقابل لا شيء. 

وتأتي المباراتان ضمن استعدادات المنتخبين لاستئناف مشوارهما في تصفيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.ويحتل المنتخب الوطني المركز الثاني في مجموعته بـ (4) نقاط، فيما يحتل منتخب غينيا بيساو المركز الثالث في مجموعته بنفس عدد النقاط. 

وتعاني كرة القدم في البلاد منذ اندلاع الحرب في السودان منتصف نيسان/أبريل من العام 2023، حيث توقفت جميع الأنشطة الكروية على مستوى الدولة، وتحاول عدد من الأندية السودانية الانضمام إلى الدوري الخاص ببعض البلدان الإفريقية الشقيقة بحسب تصريحات صحفية، وتلقى بالفعل نادي الهلال السوداني موافقة مبدئية على اللعب في الدوري التنزاني لكرة القدم.