14-سبتمبر-2020

قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة (Wikimedia)

أعلنت وزارة الخارجية، أن رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، سيقود وفد السودان إلى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الخامسة والسبعين في نيويورك، والتي تأتي تحت شعار "المستقبل الذي نريد.. الأمم المتحدة التي نحتاجها: إعادة تأكيد الالتزام الجماعي بالتعددية في مواجهة جائحة كورونا عبر العمل متعدد الأطراف".

الخارجية: وفد السودان يضم حمدوك ووزراء المالية والخارجية والتنمية الاجتماعية

وقال بيان وزارة الخارجية والذي تحصل "الترا سودان"على نسخة منه، إن أعمال الجمعية للمرة الأولى في تاريخ الأمم المتحدة ستعقد افتراضيًا عبر البيانات المسجلة مسبقًا، وذلك نسبةً للظروف الصحية العالمية التي فرضتها جائحة كورونا، فضلًا عن الإجراءات الاحترازية والصحية المطبقة عالميًا.

اقرأ/ي أيضًا: جنوب السودان.. الترويكا تطالب أطراف السلام بالإسراع في تنفيذ البنود العالقة

وأوضح البيان، أن رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، سيقود وفد السودان المشارك في الدورة (75)، حيث سيدلي ببيان السودان أمام النقاش العام للدورة في 26 أيلول /سبتمبر 2020.

وأضاف البيان: "ستعقد عدد من الاجتماعات رفيعة المستوى، وهي: الاحتفال بالذكرى (75) لتأسيس الأمم المتحدة بتاريخ 21 أيلول/سبتمبر 2020، والاجتماع الوزاري لمجموعة الدول الأقل نموًا بتاريخ 17 أيلول/سبتمبر 2020، والاجتماع رفيع المستوى بشأن أهداف التنمية المستدامة في 18 أيلول/سبتمبر 2020، بجانب قمة التنوع البيولوجي في 30 أيلول/سبتمبر 2020، والاجتماع رفيع المستوى لتعزيز اليوم العالمي للقضاء على الأسلحة النووية بتاريخ 2 تشرين الأول/أكتوبر 2020 .

كما تشمل الفعاليات الاجتماع رفيع المستوى للاحتفال بالذكرى (25) للمؤتمر العالمي الرابع للمرأة في الأول من تشرين الأول/أكتوبر 2020 .

وقالت الخارجية، إن الوفد سيضم وزير الخارجية المكلف ووزيرة العمل والتنمية الاجتماعية ووزيرة المالية والتخطيط الإقتصادي المكلفة، إلى جانب مديرة المركز القومي للبحوث والأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة للإدلاء بالبيانات الوطنية في الاجتماعات.

اقرأ/ي أيضًا 

اليوم الأول.. مناطق متضررة وأوراق امتحانات وصلت في اللحظات الأخيرة

فصل صغار الموظفين وإغلاق مكتب كهرباء بالمناصير بحجة تفكيك التمكين