23-أبريل-2022
أرشيفية (AP)

أرشيفية (AP)

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت حكومة غرب دارفور استقرار الأوضاع الأمنية بمحلية كرينك التي شهدت أحداثًا دامية أسفرت عن ثمانية من القتلى و(16) جريحًا، على خلفية تجدد النزاع الأهلى عقب مقتل اثنين من الرعاة.

أرسلت السلطات طائرة حربية لحسم التفلتات

وقال ممثل والي الولاية محمد زكريا محمد، إن القيادة العسكرية في الخرطوم قد أرسلت طائرة حربية لحسم التفلتات، وأن الأوضاع الأمنية بالمحلية قد استقرت نهار اليوم.

وكان مواطنون قد أكدوا لـ"الترا سودان"، تجدد القتال المسلح بين مجموعتين أهليتين في بلدة الكرينك الواقعة شرق العاصمة الجنينة، وخلف مقتل ثمانية وإصابة (16) شخصًا.

وكانت لجنة الأمن بالولاية قد عقد اليوم اجتماعًا برئاسة شرطة الولاية، حيث قررت جملة من التدابير فيما يتعلق بإرسال تعزيزات عسكرية إضافية إلى رئاسة المحلية، بجانب تحريك قوات أخرى لتمشيط الطرق المؤدية إلى المحليات، والعمل على محاربة الظواهر السالبة خاصة منع استخدام الدراجات النارية.

https://t.me/ultrasudan

 ودعا زكريا الأطراف المتصارعة للاحتكام لصوت العقل والعمل على مساعدة الأجهزة النظامية لتعزيز الاستقرار، مناشدًا الإدارات الأهلية القيام بدورهم كاملًا في إرساء قيم التسامح والتعايش السلمي وقبول الآخر بالولاية التي شهدت مجموعة من النزاعات الأهلية في الفترة الماضية تسببت في مقتل العشرات ونزوح الآلاف من مناطقهم.