13-ديسمبر-2022
والي شمال دارفور

والي شمال دارفور نمر عبدالرحمن لدى ترؤسه اجتماع حكومة الولاية

الترا سودان | فريق التحرير

بدأت حكومة ولاية شمال دارفور اليوم في مناقشة خطط عمل وزارات حكومة الولاية والمجالس العليا المتخصصة للعام 2023، توطئةً لإجازتها والبدء في تنفيذها اعتبارًا من مطلع العام الجديد.

وافق مجلس حكومة ولاية شمال دارفور على فصل وزارة الزراعة عن الثروة الحيوانية

وقال رئيس المجلس الأعلى للثقافة والإعلام والناطق الرسمي باسم حكومة شمال دارفور الدكتور زكريا آدم محمد الرشيد في تصريح صحفي إن المجلس ناقش في جلسته الدورية الـ(36) للعام 2022 التي انعقدت اليوم برئاسة والي الولاية نمر محمد عبدالرحمن خطة عمل وزارة الزراعة والثروة الحيوانية للعام الجديد، مبينًا أن الخطة اشتملت على محاور العمل الزراعي في عروتيه الصيفية والشتوية وشقيه النباتي والحيواني والبرامج التشغيلية اللازمة لتنفيذها - وفقًا لوكالة السودان للأنباء.

وأشاد مجلس حكومة ولاية شمال دارفور بالخطة وأوصى بضرورة تنفيذها بـ"كل دقة" باعتبار أن الزراعة ما زالت تمثل "عصب الحياة" لإنسان الولاية. كما وافق المجلس على فصل وزارة الزراعة عن الثروة الحيوانية.

وأضاف الدكتور الرشيد أن مجلس الحكومة وجّه بقية الوزارات والمجالس بتقديم خططها للعام 2023 إلى مجلس الحكومة لمناقشتها وإجازتها قبل بداية العام الجديد.

https://t.me/ultrasudan

وأشار إلى أن المجلس قرر في ذات الجلسة مخاطبة المنظمات الدولية العاملة بالولاية بمواءمة خطط عملها للعام الجديد مع خطط عمل الوزارات وبأن تكون "مستجيبة لحاجات إنسان الولاية الخدمية والتنموية".

كما قرر الاجتماع تحويل تبعية الإدارة العامة لتقنية المعلومات من أمانة الحكومة إلى وزارة المالية والقوى العاملة بالولاية.

اطلع مجلس حكومة شمال دارفور على مقترح لإنشاء وحدة إدارية بمحلية "طينة" في منطقة "قرضاية"

واطلع مجلس حكومة شمال دارفور في جلسته اليوم على مقترح لإنشاء وحدة إدارية بمحلية "طينة" في منطقة "قرضاية" التابعة لمحلية الفاشر، وأحال الملف إلى إدارة الحكم المحلي بالولاية لإعداد الترتيبات اللازمة لتأسيس الوحدة - وفقًا للوكالة.