13-ديسمبر-2022
وزيرا الصحة والثروة الحيوانية لدى توقيعها على بروتوكل الصحة الواحدة

وزيرا الصحة والثرزة الحيوانية لدى توقيعها على بروتوكول منصة الصحة الواحدة (سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

وقعت وزارة الثروة الحيوانية الاتحادية اليوم بفندق "كورنثيا" بالخرطوم على مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة الاتحادية حول بروتوكول "منصة الصحة الواحدة".

قال وزير الثروة الحيوانية إن المنصة تعد "شراكة إستراتيجية وحقيقية مستمرة ومتجددة للإنسان والحيوان معًا

ووقع عن وزارة الثروة الحيوانية الوزير حافظ إبراهيم عبدالنبي، بينما وقع عن وزارة الصحة الاتحادية وزير الصحة المكلف الدكتور هيثم محمد إبراهيم.

وأوضح وزير الثروة الحيوانية عقب التوقيع على الاتفاق أن بروتوكول "الصحة الواحدة" هو ثمرة وثيقة التعاون المشترك بين معملي الصحة القومي (إستاك) ومعمل البحوث البيطرية، مشددًا على ضرورة تنفيذ برنامج الصحة الواحدة بين الوزارتين، وداعيًا إلى تضافر الجهود عبر "الانسجام المشترك" لربط الصحتين البشرية والحيوانية - وفقًا لوكالة السودان للأنباء.

https://t.me/ultrasudan

وأفاد عبدالنبي بأن المنصة تعد "شراكة إستراتيجية وحقيقية مستمرة ومتجددة للإنسان والحيوان معًا"، مؤكدًا عزم وزارته على الاهتمام بالمعامل البيطرية وتأهيلها حسب الاشتراطات الصحية الدولية وفق البروتوكول بالإضافة إلى التزام وزارته بتنفيذ بروتوكول منصة الصحة الواحدة ومساهمتها في تحقيق التنمية المستدامة وتنمية الاقتصاد القومي.

ومن جهته، أكد وزير الصحة الاتحادية المكلف الدكتور هيثم محمد إبراهيم أهمية "التنسيق المثمر" بين وزارته ووزارة الثروة الحيوانية في بروتوكول منصة الصحة الواحدة وتنفيذه على أرض الواقع. ودعا إلى تضافر الجهود والعمل معًا لمحاربة الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان وكيفية مكافحتها إلى جانب تقوية الشراكة بين الوزارتين - بحسب الوكالة.