19-مارس-2024
حكومة ولاية الخرطوم

حكومة ولاية الخرطوم

أعلنت القوات المسلحة أن حكومة ولاية الخرطوم شرعت بتجميع آليات ومركبات الدعم السريع التي دمرت خلال عمليات تحرير مباني الإذاعة والتلفزيون، وتهيئة الطرق لعودة المواطنين إلى الأحياء التي استردت في أمدرمان.

أعلن الجيش أن ولاية الخرطوم شرعت بنظافة مخلفات الحرب في أحياء أمدرمان القديمة توطئة لعودة المواطنين 

وقالت القوات المسلحة في تصريح اليوم الثلاثاء، إن تجميع مخلفات الحرب والمركبات المدمرة للدعم السريع شملت مناطق أمدرمان القديمة، ومحيط الإذاعة والتلفزيون توطئة لعودة المواطنين إلى المنازل.

والثلاثاء الماضي أعلن الجيش استرداد الإذاعة والتلفزيون، بعد معارك عنيفة استمرت أكثر من شهر ونصف ضد قوات الدعم السريع في محيط الإذاعة والأحياء المجاورة.

وكانت قوات الدعم السريع تتحصن بالإذاعة والتلفزيون منذ اليوم الأول للحرب في منتصف نيسان/أبريل 2023، ونقلت معدات حربية وأسلحة ثقيلة إلى هذا المقر الذي استخدم بشكل عسكري، لشن هجمات على سلاح المهندسين وكرري العسكرية.

وأدت سيطرة الجيش على الإذاعة والتلفزيون والأحياء المجاورة إلى تحول كبير في مسار المعارك العسكرية في أمدرمان، وأصبحت القوات المسلحة قادرة على التقدم غربًا أقصى أمدرمان من خلال حماية الخطوط الخلفية.

وكان الجيش أعلن أيضًا السيطرة على مخازن مليئة بالأسلحة تابعة للدعم السريع في مدرسة تقع بأحياء أمدرمان القديمة، أثناء عمليات تحرير الإذاعة والتلفزيون.

ولم تعلق قوات الدعم السريع على عملية خسارتها للإذاعة والتلفزيون، وتحاول تعويض الخسارة بنصر في موقع آخر كما يقول مراقبون، وذلك من خلال شن هجمات عسكرية على سلاح الإشارة في الخرطوم بحري.