28-مايو-2023
أركو مني مناوي

حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي

دعا حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي المواطنين لحمل السلاح لحماية ممتلكاتهم، قائلًا إن حركات الكفاح المسلح ستسندهم "في جميع حالات الدفاع".

أشار مناوي في تغريدة بصفحته الرسمية على "تويتر" إلى أن الاعتداءات على المواطنين قد تضاعفت

وأشار مناوي في تغريدة بصفحته الرسمية على "تويتر" إلى أن الاعتداءات على المواطنين قد تضاعفت، قائلًا إن "كثيرون لا يرغبون في سلامة وحقوق المواطنين"، لافتًا إلى التخريب الذي طال المؤسسات القومية، وأضاف: "لذا أدعو مواطنينا الكرام جميعًا "أهل دارفور" شيبًا وشبابًا، نساءً ورجالًا، أدعوهم بحمل السلاح لحماية ممتلكاتهم، ونحن حركات الكفاح سنسندهم في جميع حالات الدفاع".

تغريدة مناوي تأتي في ظل أوضاع في غاية الصعوبة تمر بها ولايات جنوب ووسط وغرب وشمال دارفور، حيث تشهد أعمال عنف ذات طابع قبلي، بجانب الاشتباكات بين القوات المسلحة والدعم السريع.

ووسط تكهنات بخروج حركات الكفاح المسلح عن موقف الحياد الذي تتبناه حيال الحرب التي تدور بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، أصدر مكتب حاكم إقليم دارفور بيانًا توضيحيًا أكد فيه أنهم ما يزالون ملتزمين بموقف الحياد، داعيًا القوات المسلحة والدعم السريع لوقف الحرب و"الدخول في حوار مباشر يفضي إلى حل سياسي شامل" - بحسب تعبيره.

https://t.me/ultrasudan

وكشف مكتب حاكم إقليم دارفور الذي اطلع عليه "الترا سودان"، عن تعرض ثلاث مدن أساسية بالإقليم من أصل خمس للنهب، وقال إن الرابعة تعرضت للنهب جزئيًا، متهمًا مجموعات وصفها بالـ"متفلتة" بالاعتداء "على الأنفس والأسواق والأسواق والمحلات التجارية وبيوت المواطنين العزل والمؤسسات الحكومية ومقار منظمات الإغاثة الدولية".