02-يونيو-2020

مفتش عام شرطة جنوب السودان، الفريق أول مجاك أكيج ملوك (ألترا سودان)

حذر المفتش العام لقوات الشرطة بجنوب السودان، الفريق أول مجاك أكيج ملوك، من أن الشرطة قد تضطر لفرض التباعد الاجتماعي وارتداء أقنعة الوجه إذا استمر المواطنون في تجاهل التدابير الوقائية التي تهدف إلى السيطرة على انتشار فيروس كورونا الجديد

مؤسسة الرئاسة في جنوب السودان كانت قد رفعت الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا

وكانت مؤسسة الرئاسة بجنوب السودان، قد رفعت في 7 أيار/مايو الماضي، الإجراءات الاحترازية التي سبق وأن اتخذتها الحكومة لمجابهة فيروس كورونا الجديد من بينها رفع حالة حظر التجوال من الساعة السابعة، إلى العاشرة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا.

اقرأ/ي أيضًا: حركة مسلحة تتهم الحكومة والمعارضة بجنوب السودان بمهاجمة مواقعها

وقال أكيج عقب لقائه برئيس الجمهورية أمس الأول، إن الناس يواصلون التجمهر في مجموعاتٍ كبيرة، ويقومون بأنشطةٍ محظورة من قبل وزارة الصحة، مثل الازدحام في وسائل النقل العام والتجمع في مقاهي الشاي دون وجود مسافة ولعب كرة القدم والمشي في مجموعات، مطالبًا بضرورة احترام توجيهات السلطات الصحية. 

وحث أكيج المواطنين لاحترام التباعد الاجتماعي وارتداء أقنعة الوجه وغسل اليدين بالصابون، كما طالبهم بالبقاء في المنزل وتجنب الأماكن المزدحمة. 

وبلغت حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا الجديد في جنوب السودان (994) إصابة مؤكدة، مع تسجيل (10) حالات وفاة وست حالات شفاء حسب آخر تقرير لوزارة الصحة الاتحادية.

اقرأ/ي أيضًا

لجنة الطوارئ الصحية تمدد فترة السماح بالحركة مع الإبقاء على الإغلاق لأسبوعين

الوفد الطبي الصيني ينخرط في اجتماعات مع اللجنة العليا ويجري زيارات ميدانية