05-أبريل-2021

(وكالة السودان للأنباء)

الترا سودان | فريق التحرير

أكد والي سنار، الماحي محمد سليمان، أن حكومة الولاية تبذل جهودًا مقدرة لإكمال تعلية وتأهيل الجسر الواقي لمدينة سنجة قبل بداية موسم الفيضانات.

أدى انهيار الجسر في موسم الفيضانات الماضي إلى نزوح الآلاف من الأحياء الشرقية للمدينة

جاء ذلك لدى زيارته التفقدية اليوم على سير العمل بالجسر الواقي لمدينة سنجة، يرافقه مهندس طارق سعيد وزير البنية التحتية المكلف، وممثلي لجان الإسناد، لافتًا إلى أنه سيتم تسخير كافة آليات وزارة البنية التحتية لمضاعفة العمل، معربًا عن شكره للجان المساندة للأحياء المتضررة لوقفتها في تذليل المعوقات، وناشد بتضافر الجهود الرسمية والشعبية للعبور إلى بر الأمان.

اقرأ/ي أيضًا: جولة كينشاسا.. رغبة سودانية للبدء في محادثات الاتفاق القانوني

وأوضح زير البنى التحتية والتنمية العمرانية المكلف مهندس طارق سعيد، أن معالجة الجسر تشمل ثلاث مراحل تشمل التعلية والتعريض والمندلة، مشيرًا إلى أن العمل يتم في شكل قطاعات، وقال: "الآن انتهى القطاع الأول وبدأنا في القطاع الثاني وينتهي العمل خلال شهر"، مبشرًا بأن ميزانية العام المقبل تشمل الأعمال الخرسانية للجسر بواسطة وفد منظمة الأمم المتحدة الإنمائي.

جانب من الزيارة التفقدية لحاكم الولاية
جانب من الزيارة التفقدية لحاكم الولاية

وأكد مهندس الصادق على بلة، مقرر اللجنة الفنية لمتابعة الجسر، بأن العمل يسير بصورة جيدة، مؤكدًا أن اللجنة تتابع احتياجات الآليات وصرف الوقود والمحروقات. 

وثمن ممثل لجنة الإسناد بالأحياء المتضررة، جهود حكومة الولاية في معالجة الجسر، وأعلن وقوفهم مع حكومة الولاية للوصول معًا لخريف خالٍ من الفيضانات.

وكان قد نزح أكثر من ثلاثة آلاف مواطن من الأحياء الواقعة شرق مدينة سنجة، جراء انهيار الجسر الواقي الذي يفصل بين المنطقة والنيل الأزرق في أيلول/سبتمبر الماضي، فيما أعلنت حكومة ولاية سنار وقتها، إخلاء ثلاثة أحياء والسوق الرئيسي بعد أن غمرتهم الفيضانات.

اقرأ/ي أيضًا

عشرات القتلى والجرحى جراء تجدد العنف بالجنينة.. وشكاوى من غياب السلطات

قيادي بمحلية السريف: انتشار السلاح يهدد بنسف ما تبقى من استقرار