19-يناير-2023
جبريل إبراهيم مع السفير القطري في الخرطوم

وزير المالية جبريل إبراهيم مع السفير القطري في الخرطوم (إعلام المالية)

الترا سودان | فريق التحرير

تعهد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي الدكتور جبريل إبراهيم بحلحلة المشاكل والمعوقات التي تواجه الاستثمارات القطرية في السودان.

وأكد وزير المالية ضرورة معالجة مشاكل الأراضي التي تواجه الاستثمارات العربية في الولايات والقوانين التي تتعارض مع القانون الاتحادي وحلها "حلًا جذريًا".

أبان جبريل أن الإرادة السياسية في البلدين تدعم تطوير العلاقات الاقتصادية وتقديم التسهيلات لاستثمارات قطر في السودان

وأشار الدكتور جبريل إبراهيم لدى لقائه السفير القطري الجديد بالخرطوم محمد بن إبراهيم السادة - أشار إلى إعفاء جزء من ديون السودان الخارجية من صندوق النقد والبنك الدوليين ومجموعة نادي باريس، معربًا عن أمله في أن تحذو الدول العربية حذو مؤسسات التمويل الدولية بإعفاء ديونها على السودان - وفقًا لإعلام وزارة المالية.

وأبان وزير المالية أن الإرادة السياسية في السودان وقطر تدعم تطوير العلاقات الاقتصادية وتقديم جميع التسهيلات للاستثمارات القطرية في السودان.

وثمن وزير المالية النجاح الذي حققته قطر في تنظيم مونديال كأس العالم الذي قال إنه "أرسل رسالة واضحة للنجاح الذي حققته قطر كدولة عربية في تنظيم مثل هذه الفعاليات للعالم" - طبقًا لإعلام المالية.

https://t.me/ultrasudan

ومن جانبه، دعا السفير القطري بالخرطوم محمد بن إبراهيم السادة إلى تكوين لجنة فنية لمعالجة المعوقات والمشاكل التي تواجه الاستثمار القطري بالخرطوم، كما دعا إلى معالجة مشاكل المشروعات القطرية القائمة في السودان وتقديم تسهيلات لدخول الاستثمار القطري بمشروعات جديدة وكذلك لمشروعات قطر الخيرية والتطوعية في السودان - بحسب إعلام الوزارة.