01-نوفمبر-2023
جامعة الخرطوم

جامعة الخرطوم

أعلنت جامعة الخرطوم عن عزمها على إجراء امتحانات طلاب كليات: الهندسة، والصيدلة، وعلوم الجغرافيا والبيئة، وعلوم التمريض، والطب البيطري، والتربية، والعلوم الرياضية والمعلوماتية، في الفترة بين 20 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري – 20 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

دعت جامعة الخرطوم الطلاب إلى التسجيل للامتحانات في المراكز الثلاثة ومتابعة جداول الامتحانات مع كلياتهم

وبحسب إعلان من أمانة الشؤون العلمية بجامعة الخرطوم ستعقد الامتحانات لطلاب الكليات المذكورة في ثلاثة مراكز، هي: جامعة وادي النيل بمدينة عطبرة بنهر النيل شمالي السودان، وجامعة الجزيرة بمدينة ود مدني بالجزيرة، وبيت السودان بالقاهرة بجمهورية مصر العربية.

جامعة الخرطوم تعلن عن امتحانات خلال نوفمبر

ولفتت جامعة الخرطوم إلى أن امتحانات طلاب بقية الكليات "ستأتي تباعًا خلال فترة الامتحانات".

ودعت أمانة الشؤون العلمية بجامعة الخرطوم الطلاب إلى التسجيل للامتحانات في المراكز الثلاثة المذكورة، وإلى متابعة جداول الامتحانات مع كلياتهم.

وأصدر مجلس الوزراء قرارًا باستئناف الدراسة في السودان، فيما قالت لجنة أساتذة الجامعات السودانية (لاجسو) إن موضوع استئناف الدراسة بالجامعات يواجه "معوقات عديدة"، لافتةً إلى أن الجامعات السودانية قومية وإلى احتمال أن يكون بعض طلابها وأساتذتها في مناطق غير آمنة أو نازحين داخل البلاد أو خارجها، بالإضافة إلى أن القرار يزيد الأعباء على أولياء الأمور والأساتذة الذين قال بيان اللجنة إنهم "لم يتسلموا استحقاقاتهم".