01-يناير-2021

(سونا)

الترا سودان| فريق التحرير

وقع الدكتور أبوبكر كوكو ضحية مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم يوم أمس الخميس اتفاقية مع منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية بقيمة مليون دولار لتأهيل دار رعاية الطفل اليتيم بالمايقوما.

مدير المايقوما: الوضع الصحي للدار مطمئن وشهدت انخفاضًا كبيرًا في وفيات الأطفال

وحسب وكالة السودان للأنباء، شهد التوقيع ممثل منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية وممثل وزارة الصحة ولاية الخرطوم ومفوض العمل الطوعي والإنساني ولاية الخرطوم ومدير الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية بالوزارة ومدير الشؤون المالية والإدارية وممثل مدير دار المايقوما وممثل قوى الحرية والتغيير.

اقرأ/ي أيضًا: رجال أعمال يقاضون اثنين من الصحفيين تطرقا إلى ملفات فساد

وأشاد ضحية بمنظمة أطباء بلا حدود الفرنسية ذاكرًا أن الشراكات الاستراتيجية تمثل وتحقق أهداف الدولة في فترة المرحلة الانتقالية بعد أن أنهى السودان عزلته الدولية التي أحدثت تراجعًا في البناء الاجتماعي وأنظمته وأنساقه وعناصره المختلفة.

وأشار إلى وجود العديد من التحديات والإشكالات في الفترة السابقة داخل دار المايقوما، وأكد أن الوضع الصحي مطمئن وشهد انخفاضًا كبيرًا في وفيات الأطفال وهو أفضل بكثير مقارنة بالأعوام السابقة.

وكشف أن الوزارة ستعمل في العام ٢٠٢١ على دمج الأطفال داخل الأسر وستتم معالجة القضايا الاجتماعية من خلال رؤية متكاملة.

وأكد ممثل منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية أنهم كمنظمة أجروا تقييمًا للمشروع ليتم التدخل المناسب، مؤكدًا أن الشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية ستكون مثمرة وستؤدي إلى نتائج طيبة.

اقرأ/ي أيضًا

النائب العام يؤكد لنقابة المحامين جديته في حصر سلطة الاعتقال على الشرطة

رسميًا.. زيادة بنسبة 58 بالمئة في تعرفة الباصات السفرية