08-يوليو-2020

مفصولون تعسفيًا في عهد النظام البائد (التغيير)

كشفت لجنة النظر في قضية المفصولين تعسفيًا من الخدمة المدنية، عن توصيتها بإعادة (560) من المفصولين للخدمة وتحسين معاش (622) في سبعة مؤسسات حكومية كبيرة، ووضعت اللجنة توصياتها بإعادة المفصولين على منضدة مجلس الوزراء.

لجنة النظر في قضية المفصولين تعسفيًا أوصت بإعادة ثلاثة من المفصولين بشركة الأقطان ورفضت إعادة مفصولين من هيئة الموانئ

وقالت اللجنة في بيان لها، اليوم الأربعاء، إنها استعرضت تقارير اللجان الفرعية وأصدرت توصيات بشأن طلبات المفصولين في عدد من المؤسسات والوزارات ورفعت توصيات بشأنها لوزير شئون رئاسة مجلس الوزراء.

وذكرت اللجنة، بحسب البيان، أنها تسلمت من شركة السودان للاقطان (13) استمارة قررت التوصية بإعادة ثلاثة من المفصولين وتحسين معاش تسعة من المفصولين تجاوزوا (65) عامًا، كما استبعدت اللجنة ملف مفصول واحد، وتسلمت من شركة الخرطوم للتجارة تسع استمارات واوصت اللجنة بإعادة مفصول واحد وتحسين معاشات سبعة من المفصولين بعد ترفيعهم للدرجة الوظيفية لزملائهم في الخدمة واستبعدت اللجنة ملف واحد لعدم الاختصاص.

وقالت اللجنة إنها استلمت من هيئة الموانئ البحرية (18) استمارة وقررت اللجنة التوصية بعدم إعادة أي منهم للعمل وتحسين معاشات اثنين من المفصولين بعد الحاقهم برصفائهم واستبعاد (16) ملفًا لعدم الاختصاص، ومن مؤسسة الأسواق الحرة تسلمت اللجنة (455) استمارة قررت التوصية بإعادة (75) مفصولًا وتحسين معاش (333) مفصولًا بعد إلحاقهم بالدرجات الوظيفية لزملائهم في الخدمة وطلبت اللجنة استكمال البيانات الخاصة بـ(37) ملفًا.

اقرأ/ي أيضًا: اعتصام جديد على غرار نيرتتي في منطقة "فتابرنو" بشمال دارفور

وأشار بيان لجنة المفصولين إلى أن في الطيران المدني سلمت اللجنة (628) استمارة، وأقرت اللجنة التوصية بإعادة (465) مفصولًا وتحسين معاشات (136) من المفصولين بعد الحاقهم برصفائهم في الخدمة وترفيع (24) مفصولًا أعيدوا بقرارات سابقة للدرجة الوظيفية لزملائهم في الخدمة.

وأوضحت اللجنة أنها تسلمت من شركة الصمغ العربي (83) استمارة وأوصت بإعادة (13) مفصولًا وتحسين معاشات (31) مفصولًا وأعادت (39) ملفًا لاستكمال البيانات، أما في شركة البحر الأحمر تسلمت اللجنة (112) استمارة وأوصت بإعادة ثلاثة مفصولين للخدمة وتحسين معاشات (104) مفصولًا وطلبت استكمال بيانات خمسة من المفصولين.

اقرأ/ي أيضًا

تجمع المهنيين يستعيد صفحته على فيسبوك ويتوعد بملاحقة المتورطين

مصدر حكومي رفيع: أمجد فريد وأردول في زيارة غير معلنة إلى الإمارات