15-مايو-2022
""

كشف مصدر مطلع لـ"الترا سودان"، عن موافقة تنسيقية لجان مقاومة جنوب الحزام وتنسيقية لجان بحري على الدعوة التي قدمتها الآلية الثلاثية المكونة من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والإيغاد، والتي دعت لجان مقاومة ولاية الخرطوم للاجتماع اليوم الاثنين بمقر بعثة يونيتامس للتشاور حول العملية السياسية والإجابة عن تساؤلات لجان المقاومة حولها، للمضي قدمًا بالمشاورات السياسية.

مصدر لـ"الترا سودان": أغلب تنسيقيات لجان المقاومة في الخرطوم وأم درمان رفضت مقابلة الآلية

وقال المصدر في تصريح لـ"الترا سودان"، إن أغلب تنسيقيات لجان المقاومة في الخرطوم وأم درمان رفضت مقابلة الآلية واعبرت  الاجتماع  ضد بنود الميثاق الذي تم التوقيع عليه قبل أيام، وأنه على الآلية أن تُسأل هي عن رأيها حول الميثاق، لا أن تسال لجان المقاومة عن رأيها حول العملية السياسية.

وينص ميثاق تأسيس سلطة الشعب الذي وقعت عليه لجان مقاومة ولاية الخرطوم الأسبوع الماضي على رفض الحوار المباشر وغير المباشر مع  العسكر.

وكشف المصدر الذي فضل حجب اسمه بأن تنسيقيتي بحري وجنوب الحزام قررتا لقاء الآلية، وأوضح أن هذا الرأي لا يعبر عن التنسيقيات الأخرى، لأنه يخالف بند الميثاق الأول.

https://t.me/ultrasudan

وتتخذ لجان المقاومة قراراتها عبر تسلسل قاعدي، حيث تصوت اللجان القاعدية وتتخذ قرارها، ويرفع القرار إلى التنسيقية عبر ممثل اللجنة، وداخل التنسيقية التي تضم عددًا من لجان المقاومة، يتخذ القرار بالأغلبية، ويكون قرار التنسيقية ملزمًا للجان المنضوية تحتها. أما على مستوى المدينة، والتي تتكون من عدد من التنسيقيات المستقلة، كل تنسيقية لها قرارها، مثل تنسيقية جنوب الحزام التي هي جزء من تنسيقيات لجان مدينة الخرطوم، وبالرغم من قرار بقية التنسيقيات بمقاطعة الاجتماع، إلا أن تنسيقية جنوب الحزام قررت مقابلة الآلية، بحيث تمثل التنسيقيات الموافقة على الدعوة نفسها فقط.