23-مارس-2022

الترا سودان | فريق التحرير

تمنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية السودانية بدوام الخير والأمان للمجتمع والمواطن السوداني بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للأرصاد الجوية الذي يصادف اليوم  23 آذار/ مارس الجاري.

يتم الاحتفال باليوم العالمي للأرصاد الجوية في 23 آذار/ مارس من كل عام والموافق لذكرى إنشاء المنظمة العالمية للأرصاد الجوية في العام 1950 

وقد نظمت في الهيئة الـ 20 من آذار/ مارس بالخرطوم، ورشة عمل لإشراك الشركاء وأصحاب المصلحة، من أجل تحسين الخدمات المناخية في إطار الاحتفال باليوم العالمي للأرصاد الجوية تحت شعار (الإنذار المبكر والعمل المبكر)، بمشاركة مجموعة من المختصين من قطاعات الصحة والزراعة والمياه، للتفاكر وتقييم خدمات الهيئة وتحسينها وضمان وصولها بالصورة المطلوبة.

يتم الاحتفال باليوم العالمي للأرصاد الجوية في 23 آذار/ مارس من كل عام والموافق لذكرى إنشاء المنظمة العالمية للأرصاد الجوية في العام 1950 لعرض دور الأرصاد الجوية والهيدرولوجيا في سلامة وأمن المجتمع.

ويتمحور اليوم العالمي للأرصاد الجوية، في 23 آذار/ مارس 2022، حول موضوع "الإنذار المبكر والعمل المبكر"، ويسلط الضوء على أهمية المعلومات الجوية الهيدرولوجية والمعلومات المناخية في الحد من مخاطر الكوارث.

اقرأ/ي أيضًا

أحوال الطقس: انخفاض درجات الحرارة الصغرى مع نشاط للرياح

بدء حصاد القمح بنهر النيل