08-مايو-2020

الشرطة تراقب حظر التجوال بالخرطوم ليلًا (Getty)

الترا سودان - فريق التحرير

أعلن رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية، عضو مجلس السيادة، صديق تاور، في تصريحات صحفية عصر اليوم الجمعة، عن تجديد وتشديد تمديد حظر التجوال بولاية الخرطوم لمدة عشرة أيام ابتداءً من يوم غدٍ السبت

قرارات اللجنة العليا لمجابهة كورونا تشمل تمديد الحظر الذي يستمر لعشرة أيام تبدأ من يوم غدٍ السبت، ومنع السفر بين الولايات

وقررت اللجنة العليا للطوارئ الصحية منع السفر بين العاصمة والولايات وأكدت على ضرورة الالتزام بالموجهات المعلنة بخصوص مكافحة جائحة كورونا.

اقرأ/ي أيضًا: المطابع التجارية تطلب تأجيل تغيير المناهج والقراي يرفض

ووجهت اللجنة في بيان تلاه صديق تاور عضو مجلس السيادة ورئيس اللجنة ظهر اليوم حكومات الولايات بإغلاق أي محلية تظهر فيها حالات إصابة بالوباء إغلاقًا شاملًا لمدة أسبوعين على الأقل واتخاذ التدابير الصحية التي تحتوي الجائحة في نطاقها الضيق.

وأعلنت اللجنة أن المستشفيات تعمل على استقبال جميع الحالات المرضية بشكل طبيعي وإنه ليس هناك إغلاق لأي مستشفى في السودان إلا بقرار من وزارة الصحة الاتحادية، ودعت إلى ضرورة العمل بالموجهات المتعلقة بدور العبادة من مساجد وكنائس وتجنب إقامة صلوات الجماعة بناء على التوجيهات الصحية ذات الصلة بالجائحة للحد من انتشارها، وأكدت على اهمية تحمل لجان المساجد والكنائس لمسؤولياتهم في ذلك حماية للعباد من التعرض للأذى والتهلكة.

وكانت وزارة الصحة السودانية قد أعلنت أمس الخميس إصابة (78) حالة جديد بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الكلي للإصابة بالمرض إلى (930) إصابة.

كما أعلنت اللجنة العليا للطوارئ الصحية منتصف الشهر الماضي فرض حظر تجوال شامل بولاية الخرطوم لثلاث أسابيع، بدأت في 18 نيسان/أبريل الماضي على أن تنتهي اليوم 8 أيار/مايو. إلا أن اللجنة العليا لمجابهة فايروس كورونا أعلنت اليوم تمديد الحظر الشامل لعشرة أيام أخرى.

اقرأ/ي أيضًا

الخارجية: رئاسة "حميدتي" للجنة الاقتصادية لن تقلل فرص العون الدولي للبلاد

أحداث عنف بدارفور تخلف (20) قتلًا وحمدوك يوجه بتطبيق القانون بصرامة