08-مايو-2022
""

(Getty)

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت لجان المقاومة وتجمع المهنيين السودانيين وقوى إعلان الحرية والتغيير بمحلية الدويم بولاية النيل الأبيض، عن تكوين مكتب تنفيذي موحد بقيادة موحدة وذلك "بهدف إسقاط انقلاب الخامس والعشرين من أكتوبر من العام الماضي"، بحسب بيان مشترك اطلع عليه "الترا سودان".

بيان مشترك: سنمضي قُدمًا في تحقيق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة

وقال البيان إن توحيد القيادة للأجسام الثورية بالدويم يأتي "استشعارًا للمسؤولية التاريخية، وتساميًا فوق اختلافاتنا ولتوحيد الرؤى"، مشيرًا إلى أن الخطوة أتت بعد "مناقشات شفافة استمرت طويلًا داخل الأجسام الوطنية الشريفة التي تؤمن بالانتقال المدني الديمقراطي بالدويم"، على حد قوله.

https://t.me/ultrasudan

وأعلنت الأجسام عدم قبولها بالذين "شاركوا الانقلاب وشرعنوا له وشكلوا له حاضنة سياسية واجتماعية"، مؤكدة العمل من أجل صناعة الديمقراطية وتأسيس أرضية مشتركة لها، كاشفة عن وضعها ميثاقًا سياسيًا متكاملًا "لإدارة ما بعد إسقاط هذا الانقلاب الغاشم".

وأكَّد البيان مضيهم قُدمًا في تحقيق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة، مشددًا على العمل لضمان "محاسبة كل من أجرمَ في حق هذا الشعب الكريم"، ودعا كل الأجسام الثورية في مدن وقرى السودان إلى وحدة الصف لإسقاط الانقلاب، مناديًا بنبذ الخلافات.