17-أكتوبر-2021

يعتصم العشرات أمام القصر الجمهوري مطالبين بحل الحكومة الانتقالية (فيسبوك)

كشف عضو اللجنة العليا لإزالة التمكين واسترداد الأموال العامة، عروة الصادق، تفاصيل مثيرة عن اعتصام القصر الجمهوري، مؤكدًا رصدهم لكافة التحركات والجهات التي تقوم بالتمويل من خلال غرفة متابعة بصورة دقيقة، ومضى بالقول: "ستتخذ اللجنة إجراءات في الوقت المناسب".

وقال الصادق لـ"الترا سودان"، لدينا معلومات كثيرة تتدفق على رأس الساعة عن الاعتصام، وقمنا برصد عدد من الاجتماعات التنسيقية التي تعقد في محيط الاعتصام إضافة لمصادر الأموال.

عروة الصادق لـ"الترا سودان": المعلومات تتدفق لنا على رأس كل ساعة عن كل ما يحدث في الاعتصام ورصدنا كل الاجتماعات التي تعقد في محيط القصر

مؤكدًا على وجود خلاف بين الغرف التنسيقية الخاصة بالاعتصام، لجهة أن بعض الغرف التابعة للحركات لديها خلاف كبير واعتراض على الصورة التي خرج بها الاعتصام، في وقت دعت فيه بعضها لرفعه.

اقرأ/ي أيضًا: محتجون يحتلون محيط القصر الرئاسي للإطاحة بالحكومة

وقطع عروة الصادق بوجود غرفة متابعة منفصلة للإسلاميين تم رصدها بمحيط الاعتصام، ومضى بالقول: "يسعون لتمديد الاعتصام، ويتباحثون حول الكيفية التي عبرها يزيدون حشود  المعتصمين".

وأكد عضو اللجنة العليا لتفكيك التمكين رصدهم لمصادر الأموال الخاصة بتمويل الاعتصام، منبهًا إلى أن جهات نظامية تقوم بالتمويل في وقت رصدت فيه سيارات نظامية تقوم بتوزيع المؤن والخيام على الاعتصام.

ووصف ما حدث بأنه أمر ضروري ليكشف لعامة الناس  أشياء مهم أن يتعرفوا عليها، مؤكدًا على أنها ضمن مخاض الانتقال لتمييز الجهات التي تتماهى مع التحول الديموقراطي عن تلك الجهات التي تقف ضده.

ومضى عروة معلقًا على ميدان اعتصام القصر الجمهوري بالقول: "إذا كنت تبحث عن شخص متهم من بقايا النظام البائد في جريمة فض الاعتصام ستجده في الاعتصام".

اقرأ/ي أيضًا: جمارك مطار الخرطوم تضبط 250 ألف حبة ترامادول داخل شحنة ملابس

وأشار إلى أن غالبية المعتصمون ممن ينتسبون لهيئة العمليات بجهاز الأمن والمخابرات المحلولة والأمن الشعبي، وأضاف: "نعرف الكثير منهم ممن ينتسبون لهيئة العمليات والدفاع الشعبي وجميعهم مسلحون الآن".

عروة الصادق: غالبية المعتصمين مسلحون ممن ينتسبون لهيئة العمليات بجهاز الأمن والأمن الشعبي

ونبه إلى أن دولاب الدولة في حالة جمود تام منذ رفض عقد الاجتماعات من جانب رئيس مجلس السيادة ونائبه في المجلس، إضافة  لتجميد انعقاد المجلس التشريعي المؤقت ومجلس الشركاء.

وقطع بأن ما يحدث من تعطيل لدولاب الدولة الغرض منه تهيئتها للفوضى التي يسعون لإخراج سيناريوهاتها بهذه الصورة الباهتة، ولكن فشلت مساعيهم، بحسب قوله.

وينفذ مجموعة من التنظيمات السياسية بعضها منسوب للنظام السابق وبعض الحركات المسلحة اعتصامًا أمام القصر الجمهوري، في وقت يتهم فيه العسكريون برعايته بغرض إيجاد تحالف سياسي جديد بديل عن قوى الحرية والتغيير.

اقرأ/ي أيضًا

مواطنون يغلقون مبنى محلية النهود

إدخال تكنولوجيا أمريكية لخزان جبل أولياء لزيادة إنتاج الكهرباء