مواطنون يغلقون مبنى محلية النهود

مواطنون يغلقون مبنى محلية النهود

مبنى محلية النهود - أرشيفية (فيسبوك)

كشف المدير التنفيذي بمحلية النهود ولاية غرب كردفان، حسين آدم فرح الدور، عن اعتداء فلول النظام البائد على مبنى المحلية وإغلاقها بالكامل، ومنع موظفيها من مزاولة نشاطهم.

وقال فرح الدور لـ"الترا سودان"، إنهم فوجئوا صباح الخميس، بمجموعة من بقايا النظام البائد تقوم بإغلاق المحلية ومنع الموظفين من مزاولة نشاطهم.

المدير التنفيذي لمحلية النهود لـ"الترا سودان": مجموعة من بقايا النظام البائد أغلقوا مبنى المحلية

وتحصل "الترا سودان" على بيان بأسم اتحاد شباب حمر _ الذي يمثل واجهة للنظام البائد_ أعلنوا فيه التصعيد في كافة المحليات الست بولاية غرب كردفان.

اقرأ/ي أيضًا: "مركزي قحت": اجتماعات حمدوك مع الفرقاء لم تحقق الاختراق

وأضاف  البيان: "ظللنا ننظر لما يجري بالمحليات الست من فوضى خلاقة وعشوائية في إدارة عدد من الملفات الخدمية وظل المواطن المغلوب على أمره يتحمل ويصبر ويكتوي ويتألم، رغم مناشدة الجهات الحكومية والسياسية.

وأعلن البيان عن تصعيد يشمل كافة المحليات الست بإغلاقها لمدة يوم الخميس (النهود، ود بنده، غبيش، الأضية، أبوزبد، الخوي)، على أن تنفذ المرحلة الثانية حال عدم استجابة الحكومة، بإغلاق مكاتب المديرين التنفيذيين ووقف التحصيل بكل المؤسسات العامة.

وحدد البيان عدة مطالب تتمثل في صيانة طريق النهود الأبيض، وقف تنفيذ دكاكين سوق المحصولات، إطلاق سراح جميع المقبوض عليهم، استعجال نتيجة ترسيم الحدود ، ووقف الاستهداف الممنهج بالتعليم بجامعة غرب كردفان  ومرحلتي الأساس والثانوي.

وفي ذات السياق قال القيادي بقوى الحرية والتغيير محلية النهود علي النور أبوتمة، لـ"الترا سودان"،  إن بقايا النظام البائد يستغلون تماهي الدولة معهم من خلال المشهد العام.

وأكد أبوتمة على أن بقايا الفلول قاموا بإغلاق مبنى المحلية صباح الخميس، ومضى بالقول: "أعدادهم قليلة قاموا بالذهاب إلى المبنى وإغلاقه ومن ثم المغادرة، دون وجود لأي من القوات النظامية لمنعهم".

ودعا القيادي بقوى الحرية والتغيير المسؤولين في المحلية والولاية بجانب القوى السياسية لتحمل المسؤولية الكاملة والتعامل بحسم مع بقايا النظام البائد، بجانب توفير الخدمات الأساسية والاهتمام بالبنية التحتية.

اقرأ/ي أيضًا

بعثة الأمم المتحدة تقف على مشكلة إغلاق الطريق القومي ببورتسودان

التقرير الوبائي: 75 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا