جمارك مطار الخرطوم تضبط 250 ألف حبة ترامادول داخل شحنة ملابس

جمارك مطار الخرطوم تضبط 250 ألف حبة ترامادول داخل شحنة ملابس

مطار الخرطوم الدولي

الترا سودان | فريق التحرير

أحبطت إدارة جمارك مطار الخرطوم، محاولة تهريب (252) ألف حبة مخدر ترامادول قادمة من إحدى دول الجوار، عن طريق الشحن مخبأة داخل ملابس.

وقال العميد شرطة طارق عبد الحميد مدير إدارة جمارك مطار الخرطوم، حسب المكتب الصحفي للشرطة، أن الضبطية عبارة عن (12) طردًا مشحونة خارج الـ"منفست"، وأنها تدل على اليقظة والفطنة لمنسوبي جمارك مطار الخرطوم.

الضبطية عبارة عن (12) طردًا مشحونة خارج الـ"منفست"

وأبان مدير جمارك مطار الخرطوم، بحجز الشحنة تحت مواد قانون الجمارك ومواد قانون الصيدلة والسموم، مضيفًا أنه تم إرسال عينات للمعامل المختصة لفحص محتويات الشحنة، وأظهرت التقارير العملية أن محتويات الشحنة عبارة عن حبوب مخدر "ترامادول".

اقرأ/ي أيضًا: محتجون يحتلون محيط القصر الرئاسي للإطاحة بالحكومة

وأوضح اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، مثمنًا جهود قوات جمارك المطار من الضباط وضباط الصف وجنود بالصالات والورديات المختلفة، وعملهم على تسهيل وتبسيط الإجراءات الجمركية ومراقبة حركة الركاب وضبط حالات التهريب من الذهب والعملات والمخدرات.

ودعا السادة المغادرين والقادمين للبلاد اتباع الطرق القانونية للأمتعة والبضائع والإفصاح عن ما بحوزتهم من عملات أجنبية وذهب حسب المسموح به، حتى لا يعرضوا أنفسهم للمساءلة القانونية. مؤكدًا أن جمارك المطار ترصد حركة الركاب وذلك باستخدام أحدث الأجهزة التي تسهل الإجراءات الجمركية وتردع المهربين.

اقرأ/ي أيضًا

بعثة الأمم المتحدة تقف على مشكلة إغلاق الطريق القومي ببورتسودان

التقرير الوبائي: 75 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا