30-يناير-2024
أطفال مطعمون ضد الحصبة في السودان

(UNICEF)

قالت منظمة الأمم المتحدة للأطفال (اليونيسيف)، إنها بالتعاون مع الشركاء في السودان، نجحت في تطعيم (5.4) مليون طفل ضد الحصبة والحصبة الألمانية.

نجحت الحملة في تطعيم (5.4) ملايين طفل ضد الحصبة والحصبة الألمانية خلال الستة أيام الماضية

ممثلة (اليونيسيف) في السودان مانديب أوبراين، أوضحت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (إكس)، أنهم نجحوا في تطعيم (5.4) مليون طفل في سبع ولايات سودانية ضد الحصبة والحصبة الألمانية خلال الأيام الستة الماضية، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة السودانية ومنظمة الصحة العالمية والتحالف العالمي للقاحات والتحصين.

وأشادت أوبراين بنجاح الحملة بهذه السرعة، وقالت إن ذلك يمنح الأمل لكل طفل. واستدركت: "لكن الوصول والتمويل والدعم أمور لا بد منها لتحقيق ذلك!".

وتصدرت ولاية نهر النيل عدد الأطفال الذين تحصلوا على التطعيم بنسبة بلغت (102%) من المستهدفين، وعزت مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية د. ماجدة عبدالله النسبة الكبيرة إلى "الجهود الجبارة التي بذلتها كوادرها التحصينية والتعزيزية، إلى جانب الإسناد والدعم من قبل حكومة الولاية، والإشراف الاتحادي في المتابعة اللصيقة لسير الحملة وحلحلة جميع العقبات التي تعترض عمل الفرق الميدانية، مما أسهم في تحقيق هذه النسبة"، حد قولها.