18-مايو-2021

مطار الخرطوم الدولي (فيسبوك)

أنكر مدير الإعلام والعلاقات العامة بمطار الخرطوم الدولي، عثمان سليمان، مطلقًا الإشارة السابقة، لتوجيهات وزير شؤون مجلس الوزراء خالد عمر يوسف، خلال تصريحه الخاص بعودة السودانيين من دولة الهند أمس الإثنين.

مدير الإعلام بمطار الخرطوم لـ"الترا سودان": أوردت توجيهات الوزير بقصد تسهيل إجراءات جميع القادمين

في وقتٍ أقر فيه مدير الإعلام خلال حديثه التوضيحي لـ"الترا سودان" صباح اليوم الثلاثاء، بإيراد توجيهات وزير شؤون مجلس الوزراء خلال حديثه السابق، بقصد تسهيل إجراءات جميع القادمين للبلاد.

اقرأ/ي أيضًا: إذاعة صوت الثورة السودانية تنشر رسالة ضافية للتضامن مع الشعب الفلسطيني

نافيًا تلقيهم لأي توجيهات بشأن دخول السودانيين من دولة الهند، وأضاف: "في السادس من آيار/مايو الجاري زار وزير شؤون مجلس الوزراء مطار الخرطوم، وأصدر توجيهات بتسهيل إجراءات جميع القادمين للبلاد". وقطع بوجود آلية ولجان مختصة لتقديم التسهيلات لكل القادمين وفق اللوائح والنظم بما يحفظ السلامة.

وكان مدير الإعلام بمطار الخرطوم، أكد لـ"الترا سودان"، دخول  (67) مواطن للبلاد عبر الخطوط  القطرية من دولة الهند وفق الإجراءات الصحية لدخولهم البلاد بدءًا من تعبئة الاستمارة، وإخضاعهم للفحص الطبي بأخذ عينة للفيروس وارتفاع درجة حرارة الجسم.

اقرأ/ي أيضًا: تجمع القوى المدنية يحذر من التغول على مقعده في مجلس السيادة

وكانت إدارة مطار الخرطوم الدولي قد أصدرت توضيحًا نفت فيه ما ورد على لسان مدير الإعلام والعلاقات العامة في المطار لـ"الترا سودان"، وقالت فيه، إن الوزير خالد عمر يوسف لم يصدر أي توجيه بهذا الشأن، وأن مطار الخرطوم الدولي يعمل في حالات استقبال السودانيين القادمين من دول تتفشى فيها الكورونا وفقًا للموجهات التي تصدر من اللجنة العليا للطوارئ الصحية ووزارة الصحة الاتحادية.

شددت إدارة مطار الخرطوم الدولي على أن المطار يعمل لتوفير وتقديم أقصي درجات التسهيلات الممكنة للسادة المسافرين والقادمين

وشددت الإدارة على أن مطار الخرطوم الدولي يعمل لتوفير وتقديم أقصي درجات التسهيلات الممكنة للسادة المسافرين والقادمين، مع الاخذ في الاعتبار التدابير والاحترازات الصحية الصادرة من الجهات المختصة.

اقرأ/ي أيضًا

الجبهة الثالثة بغرب دارفور تؤكد تمسكها بترسيخ قيم السلام المجتمعي

رئيس جمعية الصداقة السودانية الإسرائيلية المستقيل يشن هجومًا على دولة الاحتلال