06-فبراير-2022

(Getty)

أبدى عدد من الموظفين الحكوميين تذمرهم لتأخر صرف مرتبات شهر كانون الثاني / يناير المنصرم حتى اليوم السادس من شهر شباط/فبراير 2022، في وقت نفت فيه وزارة المالية تأخير المرتبات، مؤكدة على أنها قامت بتوزيعها على كل المؤسسات والولايات".

وقال موظف في وزارة الزراعة لـ"الترا سودان " فضل حجب اسمه: "حتى الآن لم تصل المرتبات ولم يتم صرفها بعد، وعلمنا أيضا بأنه لم يتم تعديلها".

موظف بوزارة الزراعة: حتى الآن لم تصل المرتبات والمالية تؤكد تحويلها منذ الثاني من فبراير الجاري

مشيرًا إلى أنهم ظلوا على الدوام في حالة انتظار، إلا أنه لم يتم تحديد أمد محدد لصرفها، وأضاف: "الموظفون يعيشون في حالة تذمر واستياء".

وتوقع الموظف تغيبهم عن العمل حال استمرت أزمة عدم صرف المرتبات، ومضى بالقول: "عادة يتم صرف المرتبات في الفترة ما بين 26 من الشهر إلى الثاني من الشهر الجديد كحد أقصى".

وفي ذات السياق أكد موظف حكومي آخر في إحدى محليات ولاية الخرطوم لـ"الترا سودان"، عدم صرف استحقاقاتهم حتى الآن، منبهًا إلى أنهم لا يدركون الأسباب وراء التأخير وأضاف: "عندما استفسرنا عنها علمنا بأنها لم توزع حتى الآن ولم تصل بعد".

وفي ذات الاتجاه نفت وزارة المالية وجود أي تأخير على المرتبات، مؤكدة على تحويلها منذ يوم الأربعاء الثاني من شهر شباط / فبراير الجاري.

وقال مدير الإعلام والعلاقات العامة بالوزارة غازي حسين لـ"الترا سودان"، إنه تم تحويل جميع المرتبات، وإذا كان هناك تأخير فهو من بنك السودان أو إجراءات تحويل الصرف، وجميع الموظفين بالوزارة صرفوا مرتباتهم.

وقطع بأن المرتبات الحالية تم تحويلها بدون أي تعديل عليها وبصيغتها القديمة، وأضاف: "سيتم تعديلها ابتداءً من استحقاقات الشهر الجاري".

اقرأ/ي أيضًا

مكتب الأطباء الموحّد يلتقي بفولكر بيرتس

زيادات جديدة في أسعار الوقود وتحذيرات من تأثيرات سيئة على الاقتصاد